الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ بورسعيد يشدد على الإجراءات الاحترازية بعد ارتفاع إصابات كورونا

اللواء عادل الغضبان
محافظات
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
الجمعة 09/أبريل/2021 - 01:30 م

 أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، عدداً من الإجراءات الاحترازية وذلك بالتزامن مع ارتفاع عدد إصابات كورونا بالمحافظة، وإعلانها ضمن أكثر المحافظات إصابة. 

ووجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد بتكثيف الحملات الرقابية على كافة المقاهى والكافتيريات بالمحافظة ، وذلك لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تداعيات المرحلة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، خاصة مع استقبال شهر رمضان المبارك ، كما شدد على استمرار الحملات الرقابية على الأسواق للحد من التجمعات والتكدس فى الأسواق.

وشدد محافظ بورسعيد كذلك على شن حملات إغلاق مراكز الدروس الخصوصية للحفاظ على سلامة الطلاب ومنع انتشار العدوى، مؤكدا على ضرورة وعى المواطنين بالمرحلة الراهنة والتى تشهد الموجة الثالثة من الفيروس المستجد، وضرورة التزام المواطن بكافة الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات والاذدحام خلال الأيام المقبلة والحرص على سلامة الجميع، واتخاذ كافة إجراءات السلامة والأمان فى المؤسسات والأسواق ودور العبادة حتى تمر هذه المرحلة بسلام. 

من جانبه قال الدكتور أحمد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، إن الموجة الثالثة من كورونا في مصر تتزامن مع شهر رمضان والتجمعات والزيارات العائلية التي يجب الانتباه لها جيدًا، حيث إنها تعمل على زيادة الإصابات، وأن المنحنى الوبائي في مصر يتحكم فيه بنسبة كبيرة سلوكيات وتحركات المواطنين . 

وكشف وكيل وزارة الصحة أن هناك غرفة عمليات مشتركة بين هيئة التأمين الصحي الشامل وديوان محافظة بورسعيد وهيئة الرعاية الصحية منتقدة علي مدار الساعة بمقر المديرية وعلى تواصل دائم بمستشفيات المحافظة الثمانية التابعين لمنظومة التأمين الصحي الشامل، إضافة إلى مستشفي الصدر والحميات، وذلك لمتابعة ورصد سير العمل وتقديم الخدمة الطبية لكافة المترددين عليها من المواطنين.  

وأشار أبو هاشم إلى أن الموجة الثالثة من كورونا في مصر هي سيناريو سيئ يتوجب الحذر منه، والاستمرار في إتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية، والحرص على التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن مترين بين كل شخص والآخر، وكذلك التهوية الجيدة و البعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس اي أسطح وفي حال لمسها يجب غسل الأيدي أو تطهيرها بالكحول.  

وناشد وكيل وزارة الصحة المواطنين في حال الإصابة بالفيروس وشدة الأعراض يجب الذهاب إلى أقرب مستشفى وطلب الرعاية؛ لإمكانية تخفيف الأعراض من قبل الأطقم الطبية التي اكتسبت خبرة كبيرة منذ الموجة الأولى للفيروس. 

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في هذا التوقيت الحرج حرصا علي صحتهم وسلامتهم.

تابع مواقعنا