الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية: ضبط 192 قطعة سلاح ناري وتنفيذ 78 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة

أسلحة نارية - أرشيفية
حوادث
أسلحة نارية - أرشيفية
الجمعة 09/أبريل/2021 - 02:35 م

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة من ضبط  الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء.

وتم ضبط 168 قطعة سلاح ناري، بحوزة 147 متهما،11 بندقية آلية، و23 بندقية خرطوش، و6 طبنجات، و128 فرد محلي، و344 طلقة مختلفة الأعيرة، و15 خزينة متنوعة، و201 قطعة سلاح أبيض.

كما تم تنفيذ 78762 حكما قضائيا متنوعا، بإجمالي 5971 محكوما عليهم، 344 حكم جناية، و22986، حكم حبس جزئي، و4528 حكم حبس مستأنف، و11606 مخالفة، و39298 حكم غرامة، وضبط تشكيل عصابي، ضم 4 متهمين، إرتكبوا 2 حادث متنوع.

ومن جهة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أسيوط الجديدة بمديرية أمن أسيوط، من مالك مزرعة كائنة بدائرة القسم بورود اتصال هاتفي له من مزارع "مستأجر جزء من المزرعة"، مقيم بدائرة مركز أبو تيج يفيد مقتل حراس المزرعة الخاصة به، وهم شخصين وزوجة أحدهما متأثرين بإصابتهم بأعيرة نارية متفرقة والعثور بداخل غرفة أحد الحراس على عدد من الطلقات النارية و2  خزينة فارغة لبندقية آلية و3 حقائب خاصين بحمل الذخائر.


تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة 3 أشخاص نجل شقيق مالك المزرعة وأحد الأشخاص "له معلومات جنائية" وسائق.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيلياً بارتكابهم الواقعة بدافع السرقة، وقرر المتهم الأول أنه نظراً لصلة القرابة بينه ومالك المزرعة وعلمه بمكانها اختمرت في ذهنه فكرة سرقة بعض الأغنام، وفى سبيل تنفيذ مخططه اتفق مع المتهم الثاني على ذلك فقام الأخير بالاتفاق مع المتهم الثالث على نقل بعض الماشية "دون علمه بواقعة السرقة" مقابل مبلغ مالي، ثم توجهوا إلى المزرعة، وحال توجههما لسرقة الأغنام فوجئا بأحد المجني عليهم قادماً من الأرض الزراعية بنهاية المزرعة فدلف لغرفة بالطابق الأرضي "مكان إقامة الحراس" لعلمه باحتفاظهم بسلاح آلي بداخلها بقصد الدفاع واستولى عليه وأطلق عدة أعيرة تجاهه فأحدث إصابته وأودى بحياته.

ولدى خروج المجنى عليهما الآخرين من غرفتهما لاستطلاع الأمر أطلق تجاههما عدة أعيرة فأودى بحياتهما وترك السلاح وهربوا، كما توصلت التحريات إلى قيام المزارع "مستأجر جزء من المزرعة" بالاستيلاء على بندقية آلية المستخدمة في إرتكاب الواقعة وبداخلها 10 طلقات من ذات العيار وفرد رصاص وعدد 2 خزينة بداخلهما عدد من الطلقات، ثم اتصل بمالك المزرعة وأبلغه بالواقعة فطلب الأخير منه بإخفائها لدى مالك مزرعة مجاورة.

ونجحت أجهزة الوزارة من ضبطهم، وتم بإرشادهم ضبط السلاح المستخدم في إرتكاب الواقعة والأسلحة الأخرى.

تابع مواقعنا