الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على غرامة العمرة بدون تصريح في رمضان

العمرة بدون تصريح
تقارير وتحقيقات
العمرة بدون تصريح في رمضان
الجمعة 09/أبريل/2021 - 02:56 م

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن غرامة العمرة بدون تصريح في رمضان وذلك في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وللتحكم في الأعداد التي تؤدي مناسك العمرة والمتواجدة داخل المسجد الحرام، حيث يتم الالتزام بسعة محددة لتطبيق التباعد وقاية من انتشار كورونا. 

غرامة العمرة بدون تصريح في رمضان

وحددت الداخلية السعودية، مبلغ 10 آلاف ريال سعودي، غرامة العمرة بدون تصريح في رمضان، مؤكدة أنه سيتم تطبيقها بحق من يُضبط قادما لأداء العمرة، خلال الشهر المبارك دون تصريح، موضحة أن ذلك يأتي في إطار تنفيذا الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19)، ولضمان الالتزام بتطبيق التنظيم الوقائي المعتمد لأداء العمرة والصلاة، بما يتواءم مع الطاقة التشغيلية الآمنة في المواقع كافة بالحرم المكي الشريف وساحاته.

أما الصلاة في المسجد الحرام بدون تصريح فتكون غرامتها 1000 ريال سعودي، حيث شددة وزارة الداخلية السعودية على الالتزام بالضوابط التي وضعتها وزارة الحج والعمرة السعودية ورئاسة الحرمين الشريفين لأداء مناسك العمرة وأداء الصلاة في المسجد الحرام، حيث يتطلب للقيام بأي من الأمرين الحصول على تصريح من خلال تطبيقي "اعتمرنا" وتوكلنا".

اقرأ أيضا: السعودية تحدد أعداد المصلين يوميًا في المسجد الحرام خلال رمضان.. و50 ألفًا للعمرة يوميًا

وذكرت الداخلية السعودية، في بيان أن مخالفة من يحاول دخول الحرم المكي الشريف دون تصريح لأداء الصلاة، سيتم تغريمه ألف ريال، مؤكدة أنها ستستمر في تطبيق هذه الإجراءات حتى إعلان نهاية جائحة كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، وستطبق غرامات العمرة بدون تصريح في رمضان وكذلك الصلاة. 

أداء العمرة في ظل جائحة كورونا

وأهابت وزارة الداخلية السعودية، بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالتعليمات وعلى من يرغب في أداء العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام، الحصول على التصريح اللازم.

وشددت على أن رجال الأمن سينتشرون في جميع الطرق والمواقع والممرات المؤدية إلى الحرم المكي، لمنع أي محاولة للوصول إلى المسجد بدون تصريح، أو أداء العمرة بدون تصريح في رمضان المبارك.  

شروط أداء العمرة في رمضان

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، كشفت قبل أيام عن السماح بدخول 100 ألف مصل للمسجد الحرام يوميا خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى 50 ألف شخص لأداء مناسك العمرة خلال الشهر الكريم.

وحددت 3 شروط لحصول الشخص على تصريح من خلال تطبيق اعتمرنا وتطبيق توكلنا، وهي في مجملها أن يكون الشخص محصن ضد فيروس كورونا، وذلك بأحد 3 أشياء: 

1- حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا.

2- أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

3- متعافٍ من الإصابة بفيروس كورونا.

تابع مواقعنا