السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة دمنهور تقفز 25 مركزًا عالميًا ضمن أبرز التصنيفات العالمية scimago لعام 2021

رئيس جامعة دمنهور
محافظات
رئيس جامعة دمنهور
الجمعة 09/أبريل/2021 - 03:10 م

أعلن الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، حصول الجامعة على الترتيب 14 على مستوى الجامعات المحلية والـ36 إفريقيا، والمرتبة 733 عالميا ‏بقفزة 25 مركزا عالميا عن العام الماضي، وذلك في التصنيف الإسباني scimago لعام 2021.

وأشاد رئيس جامعة دمنهور بهذا الإنجاز وحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميز، وحققت قفزة نوعية في التقدم مقارنة بالأعوام السابقة، التي جاءت نتيجة جهود متميزة بذلتها الجامعة والأداء المتميز من  منسوبيها وبفضل التوسع في إنشاءاتها وتطويرها.

وتمنى مزيدا من التقدم وأن يرتفع ترتيبها في السنوات المقبلة على ضوء مسيرة الجامعة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية الموضوعة، بما يدعم تطوير الجانب الأكاديمي والبحث العلمي للوصول إلى المصاف العالمية.  

ويهتم هذا التصنيف بترتيب الجامعات والمراكز البحثية، وفق لمؤشر مركب يجمع بين ثلاثة مؤشرات مختلفة تستند إلى أداء البحث 50%، ومخرجات الابتكار 30%، والتأثير المجتمعي 20%، ويتضمن كل مؤشر رئيسي عددًا من المؤشرات الفرعية، وبشرط أن تنشر المؤسسة ما لا يقل عن 100 بحث فى قاعدة بيانات SCOPUS فى عام التقييم، كما يعتبر واحد من أهم تصنيفات الجامعات العالمية، حيث لا يتم اختيار الجامعات لهذا التصنيف الأكاديمي وفق لترشيح الجامعة، بينما يتم وفقًا لمعايير عالمية.

تابع مواقعنا