الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي ينعى الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الجمعة 09/أبريل/2021 - 03:47 م

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تعزية إلى الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة، في وفاة الأمير فيليب دوق ادنبرة، معربًا عن خالص تعازيه وصادق مواساته للملكة ولجميع أعضاء الأسرة الملكية في مصابهم.

وأعلن قصر باكنجهام، اليوم الجمعة، وفاة الأمير فيليب، زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، ودوق إدنبرة، عن عمر ناهز 99 عامًا، على خلفية صراعه مع المرض، عقب خضوعه لعملية جراحية في القلب 3 مارس الماضي، بمستشفى سانت بارثولوميو في مدينة لندن.

الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث

ولد الأمير فيليب، بتاريخ 10 يونيو 1921، لعائلة ملكية يونانية دنماركية، فوالده أمير اليونان والدنمارك، ووالدته الأميرة أليس من باتنبرج، ويأتي في الترتيب الخامس بين شقيقاته، إذ يعد الولد الوحيد لأبويه، ما جعله في الترتيب السادس لتولي حكم اليونان.

وعقب تنازل عمه الملك قسطنطين عن العرش، بسبب الحرب التركية اليونانية، اتهم الأمير فيليب في طفولته بالخيانة، ونفيت عائلتة من اليونان.

وتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس للعيش مع خالته الثرية، الأميرة جورج، قبل أن يتم إرساله في وقت لاحق إلى بريطانيا، للعيش مع جدته لأمه الأميرة فيكتوريا، ويلتحق بمدرسة تشيم، قبل أن ينتقل منها إلى مدرسة في ألمانيا.

الأمير فيليب والملكة إليزابيث

الحرب العالمية الثانية ومأزق الأمير فيليب 

ودخلت عائلة الأمير فيليب في مأزق خلال فترة الحرب العالمية الثانية، على خلفية زواج شقيقاته من أمراء ألمان، ودخول المملكة البريطانية في حرب ضد هتلر في تلك الفترة التي شهدت تخرجه في البحرية الملكية البريطانية.

وخلال فترة الحرب شارك الأمير فيليب، مع القوات البريطانية، ليواجه زوج احد شقيقاته الأمير كريستوف، الذي كان يخدم في القوات الألمانية، خلال الحرب.

وخلال فترة الحرب تعرف الأمير فيليب، على زوجته المستقبلية الملكة إليزابيث الثانية، عام 1939، بعدما طلب منه اصطحاب الملكة وشقيقتها الأميرة مارجريت لزيارة الكلية البحرية البريطانية، قبل أن يتم تقليده وسام صليب البسالة اليوناني لشجاعته خلال الحرب، وعام 1945.

الأمير فيليب والملكة إليزابيث
تابع مواقعنا