الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة أسوان: لجنة لمتابعة الحالات المصابة بفيروس كورونا في مستشفيات العزل

الدكتور إيهاب حنفى
محافظات
الدكتور إيهاب حنفى وكيل صحة أسوان
الجمعة 09/أبريل/2021 - 04:54 م

شكل الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، لجنة وذلك للمرور على مستشفيات العزل الصحي بمحافظة أسوان ومتابعة مستوى الإصابات بفيروس كورونا. 

وتتكون اللجنة من الدكتور شاذلي بغدادي، رئيسًا، وبعضوية كل من الدكتور ياسر عبد الكريم، استشاري صدر، والدكتور نادر حسين، استشاري حميات، والدكتور مصطفى حنفي، والدكتور سلوى حسن كلينيكال. 

IMG-20210408-WA0025
IMG-20210408-WA0025

ويأتي دور اللجنة لمتابعة العمل داخل المستشفيات المخصصة للعزل ورفع تقرير لوزارة الصحة بحالات المصابين بفيروس كورونا داخل محافظة أسوان وذلك لاستمرار المتابعة للحد من انتشار فيروس كورونا بأسوان. 

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر، والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة والإرشادات المهمة لتوعية المواطنين، بالتزامن مع الاحتفال بالمناسبات الدينية وشهر رمضان الكريم.

وأوضحت الوزيرة أن الموجة الثانية لفيروس كورونا، تشهد انخفاضًا في معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس مقارنة بالموجة الأولى، على الرغم من الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات خلال آخر الـ 6 أسابيع الماضية، مشيرة إلى أن محافظات الصعيد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الإصابة بداية من محافظة الفيوم حتى قنا، موضحة أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة على مستوى الجمهورية هي “كفرالشيخ، سوهاج، بورسعيد، بني سويف، الشرقية، أسيوط، قنا”، كما أكدت أنه تم زيادة أعداد الأسرة الداخلية وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي و"تانكات" الأكسجين الطبي بهذه المحافظات لاستيعاب زيادة الإصابات.

تابع مواقعنا