الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صورة في مراية" و"فابريكايتيد" بسينما الهناجر الأحد

سينما الهناجر
ثقافة
سينما الهناجر
السبت 10/أبريل/2021 - 02:13 ص

تستضيف سينما الهناجر "بالأوبرا" التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بعد غد الأحد، عددًا من الأفلام التسجيلية القصيرة والطويلة، وذلك ضمن عروض أفلام الدورة الثالثة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية.

من الأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة يعرض فيلم "الكلمة" ويدور حول التعريف بالطوائف المسيحية فى مصر من داخل الكنائس والأديرة، ومنها الروم والسريان والموارنة والكلدان والأرمن والإنجيليين، حيث كل طائفة لها قصة وصورة ومجتمع.

 

 

فيلم "صورة في مراية" ويحكى الفيلم حول قصة "كريم" و"فارس" اللذين ينفذان مشروع تخرجهما في كلية الإعلام حول فكرة الأسطورة، وهو اللاعب محمد صلاح، الذي ينجح ويحقق ما نتخيل أنه قد يكون مستحيلاً.

ومن الأفلام الروائية القصيرة تعرض أفلام: "70 " ويدور حول معاناة أبوين بعد تعرض طفلتهما لحادث شديد.. وفيلم "راديو" الذى يدور حول رجل سبعيني يعيش وحيداً في شقته بمنطقة وسط البلد، وتدور حياته كلها حول جهاز راديو عتيق.

كما يعرض فيلم "فكرة" حول الأفكار الإبداعية التي يتم التخلي عنها، وحالة تلك الأفكار وهي تدور حول ذهن المبدع ليقوم بتنفيذها.. وفيلم "فابريكايتيد" الذى يتناول (ندا) ومواجهتها مشاكل بسبب تأخر الزواج والتأقلم مع الناس،  فتلجأ لطبيبة نفسية.

كما يتم عرض فيلم "مسار حياة" ويدور حول "محمود" الذى يشترك بورشة للإخراج السينمائي ليجد نفسه في هذا المجال، ثم يقع في حيرة بين حياته الوظيفية وبين هوايته التي يعشقها.. وفيلم "شوكة وسكينة" الذي يدور حول شاب وفتاة في موعدهما الأول، يتحدثان عن الحب والزواج ثم يتطرق حديثهما إلى الخيانة ثم يحتد بينهما النقاش.

تابع مواقعنا