الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أفلام روائية وكرتونية في آخر أيام عروض مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

سينما الأطفال بمهرجان
فن
سينما الأطفال بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
الجمعة 09/أبريل/2021 - 06:07 م

في حضور جماهيري كبير، افتتح اليوم آخر أيام عروض مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعرض سينما الأطفال بمركز الحرية للإبداع، بحضور قرابة 120 طفلًا، وذلك بعروض أفلام مميزة لهم.

سينما الأطفال بمهرجان الإسكندرية


وشهدت قاعات العرض حضورًا جماهيريًّا كبيرًا لعروض سينما الأطفال، والتي تأتي بالتعاون مع المركز القومي للسينما، فيما قد تقدم شركة Talentshop لعبة هدية لكل طفل من الحضور.

سينما الأطفال بمهرجان الإسكندرية

 

وشهد العرض تطبيق إجراءات احترازية للدخول، بالتزام ارتداء الكمامات وتعقيم أيدي الأطفال قبل الدخول، وقياس درجة الحرارة.

سينما الأطفال بمهرجان الإسكندرية

 

ويتم خلال العروض تقديم 5 أفلام، وهي: “التلاجة- للمخرجة هدى فرح، رسوم متحركة "هاجس" للمخرج عاطف شكري، وفيلم روائي قصير "مشبك شعر" للمخرجة عطية خيري، رسوم متحركة "فرفور" للمخرجة رشا مجدي، ورسوم متحركة "صندوق دنيا" للمخرجة مروة كامل".

سينما الأطفال بمهرجان الإسكندرية

 


يأتي ذلك بعد أن شهد المهرجان مساء أمس مناقشة للأفلام مع عدد من الجمهور السكندري، أدارها الناقد دانيال تانيليان، فى ثالث أيام عروض المهرجان بمركز الحرية للإبداع.

الناقد دانيال تانيليان

 

وكانت فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته السابعة، قد بدأت الاثنين الماضي على مسرح محمد عبد الوهاب وسط المدينة، بحضور المخرج محمد محمود؛ رئيس المهرجان، والمنتج محمد العدل، الرئيس الشرفي للمهرجان والفنان باسم سمرة، والعديد من الفنانين وجمهور الإسكندرية.


واستمرت فعاليات المهرجان لمدة 6 أيام متتالية، علي أن يكون ختامها غدًا 10 أبريل، حيث شارك في المهرجان أفلام من 11 دولة عربية، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، الجزائر، تونس، الأردن، ليبيا، سوريا، المغرب، العراق، في 4 مسابقات مختلفة: مسابقة الفيلم الروائي، مسابقة الفيلم الوثائقي، مسابقة الرسوم المتحركة، مسابقة أفلام الطلبة.

سينما الأطفال بمهرجان الإسكندرية

 

وقدم الفنان باسم سمرة خلال فعاليات المهرجان ندوة مفتوحة، الساعة الواحدة ظهر الثلاثاء بمركز الحرية للإبداع.

كما تم عرض الأفلام المشاركة في المهرجان في الساعة الخامسة مساء الثلاثاء، واستمرت العروض يوميًا حتى اليوم الجمعة الموافق 9 أبريل في نفس التوقيت.

فيما قدم المنتج محمد العدل ماستر كلاس يوم الأربعاء في الواحدة ظهرًا بالحرية والإبداع، والذي يعتبر رئيس شرف المهرجان منذ نسخته الأولى حتى نسخته السادسة في الحفل الافتتاحي والختامي بمسرح سيد درويش.

تابع مواقعنا