الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صيانة وتركيب 80 كشاف إنارة على الطرق بالمنيا

حملات صيانة الكشافات
محافظات
حملات صيانة الكشافات بالمنيا
الجمعة 09/أبريل/2021 - 06:01 م

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم الجمعة، حملاتها المكبرة لصيانة أعمدة الإنارة والكشافات لتيسير الحركة المرورية ليلا، والحفاظ على المواطنين من الحوادث، ورفع التراكمات الصلبة والقمامة والأتربة بالمدينة والقري، للحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

قال محمد صلاح أبو كريشة رئيس المدينة، إن قسم الإنارة قام بصيانة وتركيب عدد 80 كشاف إنارة بقرى "نزلة حسين، ونزلة فرج الله، وبني محمد سلطان، صفط الخمار"، لتيسير حركة المواطنين والمركبات ليلا بالشوارع الرئيسية والفرعية ومنعًا لوقوع الحوادث حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأضاف أبو كريشة، في بيان له، أن تم اليوم رفع 35 طنًّا من المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة بنطاق المدينة والقرى، ونقلها إلى الظهير الصحراوي لتجميع القمامة، لتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين خالية من الأمراض والأوبئة وخاصة في ظل وجود فيروس كورونا، والحفاظ على المظهر الحضاري.

وفي سياق آخر، قررت نيابة مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، برئاسة أسامة ربيع رئيس النيابة، تجديد حبس رجب خلف طلبة حسن، 37 عامًا، سائق توك توك، متهم بقتل مريم موسى يعقوب، 27 عامًا، ربة منزل، ونجلها كراس أكرم صديق، 3 سنوات، بسلاح أبيض "ساطور" بأحد شوارع مدينة بني مزار، شمال المنيا، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن أجهزة الأمن توصلت إلى المتهم، بعد أن عثرت على حساب له بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يحمل صورته، فعرضتها على الزوج وشاهد للواقعة وابنة المجني عليها فتعرفوا عليه، وتوصلت النيابة العامة لصديق للمتهم عثرت في هاتفه على محادثة بينهما أفصح المتهم فيها عن اعتزامه السفر للخارج، فحصلت النيابة العامة على بياناته من مصلحة الأحـوال المدنية بوزارة الداخلية، ووضعته على قوائم الممنوعين من السفر وأمرت بإلقاء القبض عليه، وتزامن ذلك مع ورود تحريات الشرطة مؤكدةً ارتكابه الـواقعة.

وأقرَّ المتهم بقتله المجني عليهما عمدًا مع سبق الإصرار والترصد على إثر خلافاتٍ بينَهُ وبينَ المجني عليها وزوجِها، إذ تتبعها يوم الواقعة وقتلها وطفلَها على إثر المشادَّة التي نشبت بينهما وانتزاعه هاتفها منها ومحاولة الطفل إغاثة والدته، وقد أدى المتهم محاكاة لكيفية ارتكابه الواقعة في مسرح الحادث، وشهدت زوجته وشقيقه باعترافه إليهما بارتكابه الواقعة.

 

تابع مواقعنا