الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر أجندة اجتماعات اللجان النوعية في مجلس النواب

مجلس النواب- أرشيفية
سياسة
مجلس النواب- أرشيفية
الجمعة 09/أبريل/2021 - 07:11 م

تناقش اللجان النوعية في مجلس النواب خلال اجتماعات الأسبوع المقبل التي تبدأ يوم الأحد وتستمر إلى الاثنين، عددًا من طلبات الإحاطة ومشروعات القوانين.

وتناقش لجنة الشئون الأفريقية طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن عبد الوهاب عيسى، بشأن احتجاز مراكب صيد وعدد من الصيادين المصريين من قبل السلطات الإريترية وعرض رؤية واستراتيجية الهيئة العامة للاستعلامات لدعم توجه مصر تجاه إفريقيا.

كما تنظر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رد الهيئة القومية للبريد المصري والشركة المصرية للاتصالات، بشأن طلبات الإحاطة التي ناقشتها اللجنة منذ بداية دور الانعقاد الحالي وحتى 30/3/2021.

وتستعرض لجنة الصناعة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة هناء أحمد فاروق، بشأن عدم قيام وزارة التجارة والصناعة بدورها المنوط بها طبقًا للقانون في الترويج والتسويق لصناعة الأثاث بمحافظة دمياط، مما أصابها بحالة من الركود وانقراض تلك الصناعة بالمحافظة، حسبما ورد بطلب الإحاطة وموضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد حمدي موسى، بشأن تأخر هيئة المجتمعات العمرانية في عدم إنجاز العمل بالمدن الصناعية التابعة لها وعدم القيام بإتمام عملية ترفيق المناطق الصناعية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

وتبحث لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 109 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن مشروع "شراكة لخلق الوظائف ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية مصر العربية، الموقعة في القاهرة بتاريخي 23/12/2020 و24/12/2020 وأوجه التنسيق والإجراءات التي اتخذت من جهاز تنمية المشروعات بالاشتراك مع وزارة التنمية المحلية بشأن تفعيل القانون رقم 152 لسنة 2020 بإصدار قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قبل صدور لائحته التنفيذية في محافظتي (أسيوط – المنيا)، وما تم إنجازه من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فيهما. بحضور السادة النواب أعضاء المجلس عن هاتين المحافظتين.

تابع مواقعنا