الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مارفيلا 7.. طرائف الكلاسيكو ما بين "ولاعة" ميسي ورونالدو ورأس خنزير "لويس فيجو"

طرئاف ومواقف كرة
رياضة
طرئاف ومواقف كرة القدم
الجمعة 09/أبريل/2021 - 08:12 م

في حلقة جديدة من حلقات "مارفيلا دي فوتبول" التي اعتادنا على سرد بعض القصص وطرائف كرة القدم التي شهدتها الملاعب عبر التاريخ، وسنرد اليوم طرائف الكلاسيكو بين أقوي فريقين في دوريات العالم.

لكن حلقة اليوم لن تتحدث عن قصة بعينها، لكن سوف نسرد لكم مجموعة قصص طرائف الكلاسيكو شهدتها مباريات الكلاسيكو بين عمالقة الليجا الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة.

طرائف الكلاسيكو عبر التاريخ

مباريات الكلاسيكو تزخر بالعديد من المواقف الطريفة أو المشاكسات بين جماهير أحد الفريقين واللاعبين داخل الملعب، وجميعها مواقف تدل على شدة المنافسة وشراستها داخل وخارج الملعب.

في موسم 2001\2002، شهد واقعة لن تنساها جماهير برشلونة على الإطلاق، عندما قرر الأسطورة لويس فيجو الانتقال من برشلونة إلى ريال مدريد!، ما تسبب في خيبة أمل كبيرة لدى جماهير البلوجرانا

عندما يتعلق الأمر بأفضل لاعب في العالم كان يرتدي قميص فريقك ويقرر المغادرة بشكل مفاجئ لحمل قميص غريمة اللدود!، بالطبع ستتعامل مع هذا اللاعب كـ"خائن"، لكن ما فعلته جماهير برشلونة مع "فيجو" كان غريبًا حقًا!

في إحدى مواجهات الكلاسيكو بين الفريقين، لكن ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2001\2002، كانت المباراة على ملعب "البرنابيو" لكن هذا لم يمنع جماهير برشلونة من الحضور بكثافة.

وفي أول تصرف لها، ظلت جماهير البلوجرانا تُطلق صافرات استهجان كلما تصل الكرة إلى أقدام "فيجو". لم تكتفِ بذلك فحسب، بل قامت بعض المشجعين بقذف لويس فيجو بـ"رأس خنزير"، عندما كان في طريقه لتنفيذ ركلة ركنية للميرينجي بالقرب من مدرجات جماهير برشلونة!

ومن طرائف تلك المباراة، أن لويس فيجو تعمد الحصول على البطاقة الصفراء الثانية له في هذا الدور ليتم إيقاف كي لا يشارك في مباراة الإياب والتي أقيمت على ملعب "الكامب نو" في برشلونة.

جماهير ريال مدريد لا تُصفق إلا للأساطير

في واحدة من اللحظات المثيرة للغاية في إحدى مواجهات الكلاسيكو، والتي أقيمت في موسم 1983، قامت جماهير ريال مدريد بالتصفيق للأسطورة الراحل "دييجو مارادونا" بسبب استعراضه المبهر عند تسجيل هدف فوز برشلونة في شباك ريال مدريد.

كانت لحظة استثنائية لم تتكرر سوى مرتين فقط! من جماهير ريال مدريد، الأولى لـ"مارادونا" والثانية كانت من نصيب "رونالدينيهو" والذي لا يختلف عليه أحد من جماهير الكرة حول العالم.

تُعد مباراة الكلاسيكو في موسم 2005، والتي أقيمت على ملعب "البرنابيو" وسط حضور كبير لأصحاب الأرض "ريال مدريد، من المواجهات المحفورة في ذاكرة الكثيرين. 

تلك المباراة شهدت تقدمًا مبكرًا للبلوجرانا، لكن في مطلع الشوط الثاني كان هناك استعراض رائع لـ"رونالدينيهو" وبمجهود فردي تمامًا، بعدما نجح في مراوغة راموس وروبرتو كارلوس ليضع الكرة بسهولة في شباك إيكر كاسياس، ما استدعى جماهير ريال مدريد للوقوف والتصفيق للمجهود الكبير الذي بذله البرازيلي في الهدف.

ولاعة في رأس "ميسي" و"رونالدو" كأغرب عقاب للجماهير!

في إحدى مواجهات الكلاسيكو بين الفريقين والتي أقيمت في "البرنابيو"، نجح البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، في إحراز هدف فوز البرسا لتصبح النتيجة 4\3، قامت جماهير الميرينجي بقذف رأس ليونيل ميسي بـ"ولاعة" أثناء احتفاله بهدف الفوز بجوار مدرجاتهم!

وفي كلاسيكو الدور الثاني والذي جمع الفريقين على ملعب "الكامب نو"، ذاق كريستيانو رونالدو من نفس الكأس، عندما أحرز هدف الفوز للميرينجي وذهب للاحتفال أمام جماهير برشلونة في الكامب نو، قام أحد المشجعين بقذفه بـ"ولاعة" في رأسه!.

اقرأ ايضًا| رسميًّا يويفا يُعلن حضور الجمهور في يورو 2020

تابع مواقعنا