الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قطاع الخدمات التعليمية يتصدر التداولات في أسبوع طرح "تعليم"

البورصة
اقتصاد
البورصة
الجمعة 09/أبريل/2021 - 10:41 م

تصدر قطاع الخدمات التعليمية قائمة التداولات في الاوراق المالية المقدية شاملة الصفقات، في الأسبوع الماضي، مع بدء التداول على سهم شركة تعليم لخدمات الإدارة في البورصة.

وبلغت قيم التداول على القطاع 2.2 مليار جنيه خلال الأسبوع الماضي، شاملة الصفقات.

وفي قائمة التداول بدون الصفقات، جاء قطاع الخدمات المالية في الترتب العاشر من بين القطاعات الاكثر تداولا، مسجلا صافي مشتريات بقيمة 37.8 مليون جنيه.

وتصدر قطاع العقارات قائمة التداول بدون الصفقات، بقيمة تداول 1.04 مليار جنيه، تلاه قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بقيمة 649.8 مليون جنيه، والمنسوجات والسلع المعمرة في المركز الثالث فيما حل البنوك في المركز الرابع بقيمة تداول 369 مليون جنيه.

ارتفع سهم شركة تعليم لخدمات الإدارة، في أول يوم لتداوله في البورصة المصرية، بنسبة 6% ليغلق عند مستوى 6.10 جنيه للسهم الواحد.

وبدأ التداول على سسهم شركة "تعليم" في البورصة المصرية، الأربعاء الماضي، بعد تنفيذ طرح عام وخاص لشركة تعليم لخدمات الإدارة لعدد 357.8 مليون سهم بنسبة 49% من أسهم رأسمال الشركة بسعر 5.75 جنيه للسهم وبقيمة 2.1 مليار جنيه.

البورصة المصرية

وبلغ عدد أسهم الطرح العام 17.9 مليون سهم تمثل 5% من عدد الأسهم المطروحة للبيع، و2.45% من أسهم رأسمال الشركة، فيما بلغت عدد أسهم الطرح الخاص 339.9 مليون سهم تمثل 95% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، و46.55% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المصدر.

وجرى تغطية الطرح العام 29.38 مرة، والخاص للمؤسسات 2.34 مرة، وبلغ نصيب العرب والأجانب في الطرح الخاص 65% موزع ما بين دول الخليج والولايات المتحدة وبريطانيا وجنوب أفريقيا.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية،  إن إدارة البورصة مستعدة لتقديم كافة الدعم والمساندة للشركات الراغبة في قيد أسهمها.

وقال فريد خلال مؤتمر صحفى بمناسبة بدء التداول على سهم شركة تعليم لخدمات الإدارة، إن البورصة تستهدف تعزيز جانب العرض من خلال التواصل الفعال مع الشركات فى مختلف القطاعات لتعريغهم بمزايا وإجراءات الطرح.

وأضاف أن الطروحات الجديدة من شأنها أن تضيف أوراق مالية جديدة للسوق وكذا جذب سيولة من خلال متعاملين جدد أو قائمين، وهو ما يحفز الشركات الأخرى العامة والخاصة على الطرح ويعمل على تعزيز جانب العرض.

تابع مواقعنا