الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الأنفاق: تكلفة إنشاء الخط الثالث للمترو 100 مليار جنيه (خاص)

 الدكتور عصام والي
تقارير وتحقيقات
الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق
السبت 10/أبريل/2021 - 07:27 ص

كشف الدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن التكلفة الإنشائية لجميع مراحل الخط الثالث لمترو الأنفاق " جامعة القاهرة - محور روض الفرج - عدلي منصور"  ضمن خطة وزارة النقل لتقديم خدمات جديدة ومطورة للركاب داخل محافظات القاهرة الكبرى.

وأوضح رئيس الأنفاق خلال تصريحات صحفية لـ، "القاهرة 24" أن التكلفة الفعلية لإنشاء محطات الخط الثالث  لمترو الأنفاق تصل إلى 100مليار جنيه ويبلغ طوله 41.2 كــم ويحتوى على 34 محطة منها "21 محطة نفقية و2 محطة سطحية و11 محطة علوية )وذلك الى جانب الدراسات والاستشارات الهندسية.

الزميل أحمد عبد الحفيظ يحاور رئيس الهيئة القومية للأنفاق

وفيما يتعلق بمصير عمال الخط الثالث أعلن رئيس هيئة الأنفاق أنه سيتم الإبقاء على عدد كبير من العمالة داخل الخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة - عدلي منصور"، ممن يعملون حاليا بجميع الوظائف ضمن العقد المبرم بين الهيئة القومية للأنفاق والشركة الفرنسية "RATP"، والذي ينص على ألا تقل نسبة العمالة المصرية عن 90% مشيرا إلى تحويل عدد من العاملين الحاليين بالخط الثالث للعمل بالخطين الأول والثاني.

 

وتابع أن الشركة الفرنسية ستتسلم تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة - عدلي منصور" تجريبيًا منتصف شهر أبريل المقبل، وذلك من خلال التعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق وكذلك الهيئة القومية للأنفاق.

تابع مواقعنا