الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عدم القدرة على صعود السلم وجفاف الجلد.. أبرز علامات الشيخوخة المبكرة

 أبرز علامات الشيخوخة
كايرو لايت
أبرز علامات الشيخوخة المبكرة
السبت 10/أبريل/2021 - 08:25 ص

يعتقد العلماء أن معدل تقدمك في العمر يعتمد في الغالب على عوامل خارجية وليس على الجينات، وهناك 20٪ فقط من التأثير تحدده الوراثة، ووفقًا للأبحاث الحديثة، فإن عمر بعض الأشخاص أسرع بثلاث مرات بينما بالنسبة للآخرين، فإن السنة البيولوجية الواحدة تساوي 16.5 شهرًا تقويميًا، ولهذا السبب يمكن للأشخاص في نفس العمر أن يظهروا أصغر أو أكبر سناً مما هم عليه في الواقع، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

 

الجلد شديد الجفاف 


فإذا كانت بشرتك جافة باستمرار مع تقشر واضح وبقع تصبغ وتجاعيد، فمن المحتمل أن تكون هذه المشكلة مرتبطة بمشاكل في نظام الغدد الصماء، بالإضافة إلى المشاكل الهرمونية، ويمكن أن تتأثر حالة الجلد سلبًا بنمط الحياة غير الصحي.

 

اضطرابات الدورة الشهرية


يمكن أن تكون الدورة الشهرية غير المنتظمة علامة على انقطاع الطمث المبكر، فمن الطبيعي أن تبدأ المرأة في سن اليأس في سن 46-54. إذا حدث هذا قبل سن الأربعين، فقد يكون هذا علامة على الشيخوخة المبكرة للأعضاء الداخلية، وتشمل أعراض انقطاع الطمث المبكر الأرق والحمى والقشعريرة والنوبات والتقلبات المزاجية المستمرة.

الضعف الجسدي 


إذا كان صعود الدرج، أو المشي، أو أي نشاط يومي آخر مصحوبًا بصعوبة كبيرة، فيمكن أن يحدث ذلك ليس فقط لأنك خارج لياقتك البدنية وإهمالك لممارسة الرياضة بشكل منتظم، ولكن يمكن أن يكون أيضًا علامة على وجود اختلاف بين الرسمية والعمر البيولوجي.

فقدان شعر ملحوظ 


يعتبر تساقط 50-125 شعرة يوميًا أمرًا طبيعيًا للبالغين الأصحاء، لكن إذا بدأت في ملاحظة المزيد من الشعر على الفرشاة وأن الفراق في منتصف رأسك أصبح أوسع، فعليك استشارة الطبيب، ففي معظم الحالات، تظهر علامات الصلع المبكر بسبب مشاكل هرمونية.

اضطرابات النوم


لا ترتبط اضطرابات النوم وحدها بالشيخوخة، ولكنها نتيجة لتأثير العوامل المرتبطة بالشيخوخة، فقد يعاني الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا من بعض التغييرات الفسيولوجية الشائعة عندما يتعلق الأمر بدورة نومهم.

تابع مواقعنا