الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على طرق التخلص من آلام الرقبة والظهر

 طرق التخلص من آلام
صحة وطب
طرق التخلص من آلام الرقبة والظهر
السبت 10/أبريل/2021 - 08:26 ص

في أغلب الأوقات تكون التشنجات العضلية نتيجة لأسلوب حياة خاطئ، فربما يرجع السبب لذلك إلى إرهاق العضلات في منطقة الظهر، خلال تأدية التمارين في صالة الألعاب الرياضية، ومن الممكن أن يكون السبب هو الجلوس لوقت طويل أمام الحاسب الآلي، وأيا كان السبب، فهناك طرق عديدة لتخفيف الألم والوقاية منه في المستقبل، وإليك أفضل الطرق لمساعدتك على التخلص من آلام الرقبة والظهر، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

 

العلاج بالحرارة والجليد


يوصي الأطباء بوضع الثلج على المنطقة المؤلمة لمدة 10-20 دقيقة في المرة الواحدة، حيث تساعد أكياس الثلج على منع الالتهاب وإبطاء النبضات العصبية، مما يساعد على تخدير الألم، وإذا كانت العضلات لا تزال مؤلمة ومتيبسة بعد ذلك، فاستخدم الحرارة بمساعدة الاستحمام الدافئ، والكمادات الساخنة، وما إلى ذلك، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة تدفق الدم وإرخاء العضلات.

 

تدليك لطيف


من الجيد دائمًا طلب المساعدة من معالج تدليك محترف، ولكن إذا لم تكن حالتك خطيرة جدًا، يمكنك أن تسأل شريكك أو حتى تفعل ذلك بنفسك، وذلك من خلال فرك العضلة المتشنجة واضغط برفق على المنطقة المؤلمة، كما يمكن  أن تحاول الضغط مع الاستمرار على المنطقة.

ابق رطبًا 


يحذر المتخصصون الطبيون من أنه من بين النتائج العديدة غير السارة لعدم الحصول على كمية كافية من الماء طوال اليوم، يمكن أن تعاني من تقلصات وتشنجات عضلية، لذا احرص على شرب الماء بانتظام.

التمرين


إذا واجهت مشكلة التشنجات العضلية في رقبتك أو ظهرك، فقد يكون سببها نشاطك البدني، ويوصي المتخصصون بالتوقف عن ممارسة النشاط في الأيام القليلة الأولى فقط، ثم البدء في أداء تمارين خفيفة وتمارين الإطالة، وتشمل التمارين التي يجب تجنبها خلال هذا الوقت ما يلي:-


الهرولة.
الرقص.


الجولف.
الرياضة الاحتكاكية.

 

فحص الوسادة


من الأسباب الشائعة لآلام الظهر والرقبة أنك تنام على نوع خاطئ من الوسائد والمراتب التي لا تدعم رقبتك، ومن المفيد محاولة النوم على وسادة رقبة خاصة، كما يمكن أن تكون وسادة من الريش تناسب شكل رأسك ورقبتك، ولكن لا ينبغي أن تكون عالية أو قاسية.

 

استخدم طوق عنق ناعم


يحد ارتداء طوق الرقبة الناعم من حركاتك بشكل كبير، ويجب مناقشة هذا الإجراء مع طبيبك.

استلقِ واسترخي


تشنجات العضلات مؤشر واضح على حاجتك للراحة، وهذا الإجراء يعمل على تهدئة الألم في الوقت الحالي، حيث ينصح الأخصائيون الطبيون مرضاهم بالاستلقاء على ظهورهم ووضع وسادة عنق الرحم تحت رؤوسهم ووسادة أخرى تحت ركبهم.

تابع مواقعنا