الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخطاء تفعلها دون قصد خلال المشي تضر بصحتك

 المشي
صحة وطب
المشي
السبت 10/أبريل/2021 - 07:24 ص

يعد المشي تمرينًا فعالًا ومنخفض التأثير،  يساعد في الحفاظ على صحة الجسم دون الحاجة إلى ممارسة الرياضة، ولكن هناك بعض الأخطاء الصغيرة، مثل عدم إشراك العضلات الصحيحة أو اتخاذ خطوات واسعة جدًا، يمكن أن تضر بصحتك، حتى لو لم تلاحظ ذلك في هذا الوقت، فقد تشعر بعد بضع ساعات بالأوجاع والآلام نتيجة عادات المشي السيئة.

 

المشي مع كلب بعيد جدا عنك

 

وجدت دراسة أجريت على مشاة الكلاب أن الأشخاص الذين يمشون كلابهم أثناء شدهم للمقود هم أكثر عرضة للإصابة والكسور، لأن الكلب يسحب ذراعك الممدودة، مما يؤدي إلى توقف توازنك والضغط على كتفيك ومرفقيك ومعصميك، وقد تصاب بالتواءات في يديك وكذلك إصابات أربطة الرسغ والكوع، لذا يوصى بالسير مع كلبك بالقرب منك على يسارك عندما يكون مقيدًا.

 

الميل إلى الأمام أو الخلف


من غير المألوف أن ننسى الحفاظ على وضعية جيدة، وهذا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحتنا، لأن المشي مع إمالة للأمام أو للخلف يضع ضغطًا على الوركين مما قد يؤدي إلى مشاكل طويلة الأمد، مثل آلام الظهر والورك، لذا يفضل أن تمشي مستقيماً مع ذقنك موازية للأرض وكتفيك مرتخيان ومنسحبان للخلف.

 

السير بأقدام مسطحة


يمكن أن يؤدي المشي بأقدام مسطحة إلى ألم في الوركين والركبتين والكاحلين، لأنها تمتص الكثير من الصدمات والوزن،  فيمكن أن يؤدي المشي على أصابع قدميك إلى مشاكل في الأوتارن لأنها تتعرض لضغط مستمر.

الدفع إلى الأمام بساقك الأمامية


من غير الصحي الدفع بالساق الأمامية، لأنك بذلك تضع ضغطًا شديدًا على الحوض وأسفل الظهر مع كل خطوة، ومع مرور الوقت، يمكن أن تسبب هذه العادة الألم والإصابة

 

الكتفان مرتفعان


يمكن أن تكون هذه العادة مؤلمة ومن الأفضل تغييرها إن أمكن، فمن المحتمل أن يؤدي المشي بأكتاف عالية متوترة إلى آلام في الرقبة والكتف أثناء انغلاق العضلات، لذا حاول إرخاء كتفيك وإعادتهما إلى الخلف بحيث يكون لديك ظهر منحني بشكل طبيعي.

لا تستخدم ذراعيك


من المهم استخدام ذراعيك عند المشي، فإذا حملت ذراعيك من جانبيك دون السماح لهما بالتأرجح، فقد تواجه مشاكل في تدفق الدم، ويمكن أن يؤثر هذا أيضًا على صحة الأنسجة وقد تلاحظ احمرار يديك وتورمها، خاصة في الطقس الحار.

ارتداء الحذاء الخاطئ


يمكن أن تؤثر الأحذية المتيبسة جدًا أو الثقيلة جدًا أو غير الملائمة أو التي يزيد عمرها عن عام على صحتك، لأن حذائك هو ما يخفف ويمتص صدمة كل خطوة، فإذا كان حذائك قديمًا جدًا، فمن المرجح أن يكون امتصاصه أقل، حيث أن النعل قد تهالك.

خطواتك كبيرة جدًا


إذا تقدمت بعيدًا جدًا عن جسمك، فسيتم وضع الوزن الزائد على ساقيك أثناء حملهما لجسمك وامتصاص بعض الصدمات، ويمكن أن يسبب هذا جبائر قصبة الساق المؤلمة ويؤدي إلى تلف الركبة بسبب الضغط.

تابع مواقعنا