الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم الفلفل الأسود واليانسون.. أعشاب لعلاج العضلات والأعصاب

الأعشاب
كايرو لايت
الأعشاب
السبت 10/أبريل/2021 - 10:45 ص

يعاني بعض الأشخاص من وجود آلام في العضلات وذلك يكون نتيجة لنشوء التهاب بها وبالاعصاب، تلك المشكلة المزعجة التي تؤرق أصحابها، ويسعون لتناول الكثير من المسكنات لتخفيف حدة تلك الالتهابات، مما قد تؤثر على وظائف الجسم الاخرى، لذا هناك بعض الاعشاب التي يمكن اللجوء إليها لعلاج التهابات الأعصاب والعضلات.

أعشاب تستخدم في علاج الأعصاب والعضلات:

 الكركم:

يحتوي الكركم على مادة الكركمين، تلك المادة التي تساهم في التخفيف من حدة التهابات الأعصاب والعضلات، وذلك لأنها تتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، كما يعتبر الكركم امن للاستخدام، و لكن يجب التنويه على أن الجرعات العالية منه واستخدامه لفترات طويلة قد يسبب عسر الهضم.

 الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المستخدمة لعلاج التهاب الأعصاب والعضلات، حيث أنه يخفف من آلام المفاصل والعضلات بسبب خصائصه المسكنة والمضادة للالتهابات.

اليانسون:

اليانسون أحد الطرق المستخدمة والفعالة لعلاج التهاب الأعصاب والعضلات ، حيث يعمل على تقليل الالتهابات والتشنجات العضلية، و لكن يمكن أن يسبب اليانسون بعض الاثار الجانبية، مثل: الام البطن، والغثيان، والقيء، ويفضل أن تتجنبه النساء الحوامل لانه يزيد من احتمالية النزيف.

 الزعفران:

والزعفران هو أحد الأعشاب التي تستعمل لعلاج التهاب الأعصاب والعضلات، وذلك لأنه يعمل على تقليل تلك الالتهابات بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهابات والأكسدة.

البابونج:

هناك خصائص مميزة للبابونج حيث أن له تأثيرات مهدئة ومضادة للالتهابات والتشنجات، لذلك يعمل كمرخي للعضلات والأعصاب وبالتالي يقلل من الآلام والالتهابات. 

علاجات منزلية لالتهابات الأعصاب والعضلات:

الزيوت الأساسية:

هناك زيوت أساسية يجب توافرها في كل منزل للتخفيف من التهابات الأعصاب والعضلات ومنها زيت اللافندر، وزيت النعناع، حيث أن تلك الزيوت تساعد على تخفيف الألم والالتهابات لاحتوائهم على تأثيرات مضادة للالتهابات والأكسدة.

الثوم:

يقوم الثوم بدوره على التخفيف من آلام المفاصل والعضلات، كما يساعد على تخفيف التهاب الأعصاب لاحتوائه على تأثيرات مضادة للأكسدة.

 لبان الذكر:

يعتبر لبان الذكر من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لعلاج التهاب الأعصاب والعضلات، لقدرته على مقاومة الألم.

 الفلفل الأسود:

يعمل الفلفل الأسود على التقليل والحد من أعراض التهابات الأعصاب والعضلات، وذلك لأنه يحتوي على مادة البيبيرين المضادة للالتهابات.

التوت البري يقلل من التهابات خلايا الجسم (دراسة)

تابع مواقعنا