السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل القبض على رئيس أحد أحياء الجيزة بتهمة البناء المخالف

بناء مخالف
حوادث
بناء مخالف
السبت 10/أبريل/2021 - 11:17 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أحد رؤساء الأحياء في الآونة الأخيرة، وذلك لاعتقادتهم بأنهم فوق القانون، حيث تم القبض على رئيس حي 15 مايو، لقيامه بتهمة البناء المخالف.

وفي التفاصيل فوجئت دورية أمنية تابعة للمروربشوارع الحي، بأحد المواطنين ييقوم برفع سقف الدور الثالت، داخل أحد العقارات بشارع الأرناؤطي المتفرع من سليمان جوهر بمنطقة الدقي، وقام رجال الأمن بالتحفظ علي رئيس الحي لعرضة علي جهات التحقيق لاتهامه بمخالفة قرار رئيس الوزراء بوقف تراخيص البناء.
وتباشر جهات التحقيق في الواقعة البناء المخالف مع رئيس الحي الذي تم القبض عليه واحتجازة في القسم لقيامه بمخالفة البناء المخالف وجاء ذلك مخالف لقرار رئيس مجلس الوزراء بدون تراخيص البناء.

أكد مصدر مطلع القبض على رئيس الحي 15 مايو وأن لا أحد يعلو فوق القانون، مشيرا إلى أي مخالف سيرتكب مخالفة مهما كان منصبه، سوف يأخذ جزاء، ذلك لحفظ النظام والتأكيد على دولة القانون.

البناء المخالف

أوضح المصدر أن واقعة ضبط رئيس الحي 15 مايو، لم تكن الأولى من نوعها حيث قدم هيئة الرقابة الادارية في الأوان السابقة عدة نماذج مخالفة، وآخرهم رئيس حي  15 مايو؛ لأنه قام بأعمال بناء خاصة به بدون تراخيص من الدولة بمنطقة الدقي.

اختتم المصدر بأنه تم القبض على رئيس الحي عندما تلقت الدورية الأمنية بلاغا بوجود عدد من العمال البناء يقومون بأعمال البناء وتوجهت رجال المباحث ليتم القبض على رئيس حي 15 مايو، لأنه شروع في البناء المخالف، وذلك كشفت أنه صاحب العقار، حيث جرى رجال الأمن إيداعه في ديوان القسم وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى جهات التحقيق.

وباشرت جهات التحقيق بداية التحقيق مع رئيس حي 15 مايو في القاهرة، في واقعة البناء المخالف بمنطقة الدقي، بعدما تم ضبطه من رجال الأمن أثناء شروعه ببناء العقار الخاص به دون الحصول على التراخيص المطلوبة ولذلك جاء مخالفة لقرار رئيس الوزراء بوقف تراخيص البناء.

وجاء القانون البناء رقم 119 لسنة 2008 يعاقب بالحبس وبالغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أخل عمدًا بأي من مهام وظيفته المنصوص عليها ويجوز الحكم، فضلا عما تقدم بالعزل من الوظيفة، وتتعدد العقوبات بتعدد المخالفات.

مخالفات البناء

كما حظر القانون إنشاء مبان أو منشآت أو إقامة أعمال أو توسعها أو تعليتها أو تعديلها أو هدم المباني غير الخاضعة لقانون هدم المباني غير الآيلة للسقوط جزئيًا أو كليًا أو إجراء أي تشطيبات خارجية دون الحصول على ترخيص في ذلك من الجهة الإدارية المختصة. 

اقرأ ايضًا| استعان بصديقه لتنفيذ جريمته.. تشريح جثة شاب قُتل على يد شقيقه بالدقي

تابع مواقعنا