الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تحث الطلاب على متابعة محتوى "نجوى": تضم فيديوهات تفاعلية

وزارة التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية والتعليم
السبت 10/أبريل/2021 - 11:49 ص

حثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تذكير طلاب الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية، بالمحتوى التي تقدمه منصة "نجوى" التابعة لبنك المعرفة المصري،  موضحةً كيفة الاستفادة منها.

وجاء في المنشور الذي شاركته الوزارة لبنك المعرفة: “تعرف على كل ما تقدمه نجوى ليمتد من محتوى متنوع في مختلف المواد العلمية على موقع بنك المعرفة المصري، والذي يضم شرح وفيديوهات وتدريبات وغيره من محتوى تفاعلي”.


وحثت الوزارة على نذكير الطلاب بورش العمل التي يقدمها بنك المعرفة حلو استخدام منصة نجوى، بقولها: "انضم الآن إلى ورشة العمل من نجوى ليمتد وبنك المعرفة المصري لمعرفة تفاصيل كيفية الوصول لكل هذا وتحقيق أكبر استفادة منه في المذاكرة".

وجاءت مواعيد المحاضرات الخاصة بمعرفة طلاب الإعدادية والثانوية على منصة نجوى كالتالي: "الثلاثاء 13 إبريل، والأحد 25 إبريل في الخامسة مساء من كلا اليومين".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أطلقت في وقت سابق، البث التجريبي لمنصة "حصص جونيورز"، والتي تخاطب الطلاب من الصف الرابع وحتى الثاني الإعدادي، والتي توفر نماذج امتحانات مجمعة للطلاب وأولياء الأمور الذين يشكون منها، مما يناسب طرق التقييم الجديدة.

ونستعرض خلال التقرير التالي، جميع المعلومات المتاحة عن منصة "حصص جونيورز":

  • المنصة تخاطب الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.
  • توفر المنصة المواد الدراسية للطلاب بشكل تفاعلي مبسط.
  • تحتوي المنصة على حصص لمدرسين يقدمون محاضرات للطلاب، وبها الحصص المذاعة على قنوات مدرستنا.
  • الدخول من خلال الـ"فيس بوك"، أو أكونت "جوجل".
  • توفر المنصة نماذج امتحانات شهرية مجمعة تتوافق مع نظام التقييم الجديد للامتحانات.
  • توفر المنصة المناهج للطلاب الدارسين باللغة العربية ومدارس اللغات "الإنجليزي".
  • ستكون مجانية خلال شهر، على أن يتم تحديد رسوم الاشتراك فيما بعد.
  • المواد الدراسية معدة بالشراكة مع سلاح التلميذ والأضواء والامتحان وتتم بإشراف من المركز القومي للامتحانات.
     

"التعليم": توفير أسئلة تفاعلية لطلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائي على منصة "ذاكر"

وفي وقت سابق، حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مشاركة أولياء الأمور والطلاب منشورًا عن المصادر التعليمية والأسئلة التفاعلية عن مواد اللغة العربية والدراسات والمواد التعليمية على منصة "ذاكر" التابعة لبنك المعرفة المصري.

وقال بنك المعرفة في منشوره الذي شاركه وزير التعليم، إن طلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، يستطيعون الوصول لجميع المصادر التعليمية والأسئلة التفاعلية وأجوبتها في مواد العربي والدراسات والرياضيات والعلوم والـ Science والـ Maths.

وتابع "بنك المعرفة": "تصفح محتوى نهضة مصر على المكتبة الإلكترونية Study.ekb.eg من خلال موقع بنك المعرفة المصري: https://study.ekb.eg".

تابع مواقعنا