السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق المؤتمر الصحفي للرئيس السيسي ونظيره التونسي (بث مباشر)

جانب من استقبال الرئيس
أخبار
جانب من استقبال الرئيس السيسي لرئيس تونس
السبت 10/أبريل/2021 - 12:47 م

انطلقت منذ قليل، فاعليات المؤتمر الصحفي الذي يجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئيس التونسي قيس سعيد، والمنعقد في قصر الاتحادية، وذلك ضمن فاعليات الزيارة الرسمية لرئيس تونس لمصر، تلبيةً لدعوة السيسي.

ومن المقرر عقد لقاء قمة مصرية تونسية اليوم بقصر الاتحادية تتناول التباحث حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك فى كافة المجالات، خاصة علي المستوى الامني والاقتصادي والاستثماري.

وفي اتجاه آخر، كان الرئيس التونسي، قيس سعيد، قد أطلع رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي، ورئيس الحكومة هشام المشيشي، على صورة كاريكاتير، رسمت عام 1936،  تظهر امرأة على فراش المرض ترمز إلى ''تونس'' وبجانبها صيدلي طبيب يحمل وثيقة كتب عليها "برلمان وطني محترم ووزارة كاملة ومسؤولة".

وتضمن الكاريكاتور مقولة "الطبيب للصيدلي: أحضر لي هذا الدواء وهي تبرأ بإذن الله''، في إشارة منه إلى الغنوشي، والمشيشي، بأن الأزمة التونسية تكمن في البرلمان والحكومة، بعد تعطل لغة الحوار بينهما على خلفية ازمة سياسية بين الرئيس قيس سعيد، ورئيس مجلس النواب التونسي، راشد الغنوشي، قائد حركة النهضة الإخوانية.

جاء ذلك خلال إحياء ذكرى أحداث 9 أبريل 1938، قبيل مغادرته إلى القاهرة في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام تلبية لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وكانت رئاسة الجمهورية التونسية، قد أفادت أمس الخميس، في بيان لها، بأن هذه الزيارة تندرج في إطار ربط جسور التواصل وترسيخ سنة التشاور والتنسيق بين قيادتي البلدين.

روشتة قيس سعيد للغنوشي

بينها الملف الليبي.. أبرز الملفات على طاولة القمة المصرية التونسية
 

تابع مواقعنا