الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوز طالبة الجامعة اليابانية رضوى عبد المجيد بالمركز الثالث في بطولة السباحة

الجامعة المصرية -
كايرو لايت
الجامعة المصرية - اليابانية للعلوم والتكنولوجيا
السبت 10/أبريل/2021 - 01:04 م

أعلنت الجامعة المصرية - اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم السبت، عن فوز الطالبة رضوى عبد المجيد عبده، طالبة بالفرقه الأولى، بكلية ادارة الأعمال بالجامعة اليابانية بالمركز الثالث في بطوله السباحة 50 متر صدر، كما أعلنت الجامعة عن تمكن الطالبة نفسها من حصد المركز الأول على مستوى منطقة القاهرة.

وقال الدكتور حاتم محمود، مشرف الأنشطة الطلابية  بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا : أن فوز الطالبة رضوى بمراكز متقدمة فى مسابقات القاهرة دليل على أن التفوق العلمي يتوزاى مع التفوق الرياضي لتحقيق بما يعود بالنفع على الطالب الرياضى أولاً وعلى الجامعة ثانياً.

وأضاف مشرف الأنشطة الطلابية بالجامعة اليابانية : أن الجامعة تهتم بتنظيم الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها العلمية، والثقافية والرياضية والترفيهية، موضحًا أن الجامعة تفتخر بجميع طلابها خاصة المتميزين علميًا ورياضيًا وثقافيًا.

وأكد "محمود" أن الجامعة اليابانية حريصة على تقديم كل الدعم للطلاب لممارسة الأنشطة الرياضية والمشاركة في المسابقات المختلفة، كما توفر ملاعب رياضية وحمام سباحة للتدريب وصالات تدريب ومدربين على أعلى مستوى.

كان الدكتور عصام حمزة، أستاذ الدراسات اليابانية، عميد مركز الأداب والثقافة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أشار إلى وجود اقبال دولى كبير على المشاركة فى سيمنار  "تجربة التحديث في اليابان" الذى  نظمته الجامعة بمشاركة فعالة من هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" يرجع إلى الاهتمام على مستوى العالم بتجربة التحديث اليابانية، التى تعد معجزة القرن العشرين.

وأشار أستاذ الدراسات اليابانية، إلى الاهتمام بالمحاضرة التى ألقاها الدكتور ايتامي هيرويوكي، رئيس الجامعة اليابانية الدولية عن النمو الاقتصادي والادارة اليابانية ومشاركته بالاجابة على أسئلة المشاركين.

وأضاف أنه شارك، بالندوة عبر خاصية "زووم" العديد من أساتذة الجامعات في اليابان ذات الشراكة العلمية و الأكاديمية مع الجامعة والكثير من الدارسين والمهتمين بالشان الياباني فى دول آسيا وأفريقيا والعالم العربي بلغ عددهم حوالي 400 مشارك.

وقدم الدكتور عصام حمزة، فى نهاية فعاليات الندوة الشكر لكل من قام برعاية السمنار ولكل من شارك في انجاح الفاعلية، متمنيًا أن يحظى بنفس الدعم والمشاركة في المؤتمرات التالية التي تتناول "تجربة التحديث في اليابان.

تابع مواقعنا