الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سحب كثيفة ورياح شديدة.. طقس سيئ بالإسكندرية لليوم الثاني على التوالي

سماء الإسكندرية
محافظات
سماء الإسكندرية
السبت 10/أبريل/2021 - 01:19 م

تشهد الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي، طقسًا غير مستقر، بحالة غيامة وتكاثف للسحب البيضاء، ورياح باردة شديدة، ونشاط لحركة الأمواج على كورنيش المحافظة، وذلك بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بوجود منخفض جوي على السواحل الشمالية يستمر لعدة أيام.

يأتي ذلك على الرغم من تعرضت المحافظة خلال الأسبوع الماضي لموجة صيفية، وارتفاع في درجة الحرارة، عقب إعلان شركة الصرف الصحي الانتهاء من موسم الشتاء وعدم وجود نوات ممطرة خلال الفترة المقبلة.

سماء الإسكندرية

 

وإثر الطقس السئ، أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية غلق البوغاز أمام حركة السفن.

ومن جانبه، شدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الإستعداد و الإستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح و أرتفاع الأمواج و الضغط الجوى و إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد و الممتلكات.
 

 

وكانت قد حذّرت هيئة الأرصاد الجوية، من تقلبات شديدة في الطقس خلال الأيام المقبلة، من انخفاض وارتفاع في درجات الحرارة، حيث ذكرت إن البلات ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة وعودة للأجواء الشتوية مع عطلة نهاية الأسبوع، حيث تصل درجات الحرارة إلي 11 درجة مئوية.
 وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد الإسكندرية، طقس منحفض في درجات الحرارة، مع استمرار هبوب الرياح الباردة التي من الممكن أن تسبب في إرتفاع موج البحر عن منسوبه الطبيعي ليصل إلى 4 أمتار، مع توقعات باستمرار الموجه الباردة.
 وطالبت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، بالحذر من التقلبات الجوية، بارتداء الملابس المناسبة خاصة خلال فترة الليل، التي تنخفض فيها الحرارة لتصل إلى 11 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والجيزة، وتنخفض على الوجه البحري والإسكندرية.
 

وأكدت هيئة الأرصاد، أنّ الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة يبدأ من الجمعة ويستمر حتي السبت، وتشهد الأيام المقبلة حالة من عدم الاستقرار الجوي، تشمل محافظات الجمهورية كافة، حيث تشهد محافظة الإسكندرية والوجه البحري رياح شديدة.
 وعن حالة الطقس ليلًا، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنّ الطقس يكون مائلا للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية، لطيف على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

تابع مواقعنا