السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصقيع يضرب الإسكندرية.. وتحذير للمواطنين: "تجنبوا تخفيف الملابس والأماكن المفتوحة"

القاهرة 24
محافظات
السبت 10/أبريل/2021 - 01:43 م

ضربت موجة من البرد الشديد محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، وذلك بسبب الانخفاض الكبير والملحوظ فى درجات الحرارة، حيث تراجعت درجات الحرارة لأدنى معدلاتها فى مثل هذا التوقيت من كل عام.

وشعر سكان عروس البحر الأبيض المتوسط بالانخفاض الشديد فى درجات الحرارة وصلت إلى حد "الصقيع" بعد فترة من حالة الاستقرار فى الطقس وارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية خاصة بعد انتهاء موسم الشتاء فعليًا في شهر مارس الماضي.

وصاحب انخفاض درجات الحرارة فى الإسكندرية نشاط مثير للرياح خاصة فى الأماكن المفتوحة وعلى طريق الكورنيش والمساحات الخضراء ما زاد من احساس الكثيرين ببرودة الطقس الشديدة.

e5eb92a0-a3d7-4a05-af5d-488ac577378e
e5eb92a0-a3d7-4a05-af5d-488ac577378e

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من الانخفاض الشديد فى درجات الحرارة على الوجه البحري، ومائلاً للبرودة على السواحل الشمالية مع نشاط للرياح على الوجه البحري والسواحل الشمالية وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية.

من جانبها حذرت محافظة الإسكندرية المواطنين من التعامل السيئ مع الطقس وتخفيف الملابس ودعت إلى ضرورة أن يلتزم المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وتجنب الإصابة بالبرد خلال موجة الطقس السيئ.

كما دعت المواطنين للإلتزام بعدم الوقوف فى الأماكن المفتوحة والتى تنشط فيها الرياح، فضلاً عن الابتعاد عن الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية وشرفات المنازل وعدم النزول دون الحاجة الملحة وانتظار بدء تخفيف الملابس بقرار رسمي من خبراء الأرصاد الجوية واعلان تحسن حالة الطقس والمناخ بصورة رسمية. 

يأتي ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه الهيئة العامة لمينائي الإسكندرية والدخيلة، غلق البوغازين صباح اليوم السبت، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية والتقلبات الجومائية من ارتفاع فى الأمواج وسرعة الرياح وحرصًا على الأفراد والممتلكات على أن تستمر عملية غلق البوغازين إلى حين تحسن الأحوال الجوية واستقرار حالة الطقس بما يسمح بدخول وخروج السفن بشكل آمن.

وشدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوى واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد و الممتلكات.

تابع مواقعنا