الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في يوم ميلاده الـ29.. تعرف على أرقام ساديو ماني خلال مسيرته

ساديو ماني
رياضة
ساديو ماني
السبت 10/أبريل/2021 - 03:11 م

يوافق اليوم السبت 10 من شهر أبريل، يوم مولد النجم السنغالي لاعب فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب السنغالي ساديو ماني الذي أتم عامه الـ29.

ويعتبر ساديو ماني، هو أبرز اللاعبين خلال الأونة الأخيرة، حيث ظهر بمظهر جيد في خط هجوم فريق ليفربول، ومنتخب السنغال خاصة في بطولة الأمم الإفريقية 2019.

وعلى صعيد الأندية، فقد خاض السنغالي 208 مباريات مع فريق ليفربول الإنجليزي، سجل من خلالها 93 هدفا، ومرر 33 تمريرة حاسمة.

حصل ساديو ماني مع فريق ليفربول العديد من الألقاب مثل لقب الدوري الإنجليزي، دوري الأبطال، كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

ولم يكتفِ السنغالي بأرقامه المميزة في صفوف فريق ليفربول، إلا أن ‏ساديو ماني مع جميع الأندية التي لعب معها تأتي أرقامه كالتالي..

خاض 368 مباراة، سجل من خلالهم 153 هدفًا، وصنع 69 تمريرة حاسمة، ويعتبر ماني هو أكثر لاعب سنغالي سجّل أهداف في البريميرليج عبر التاريخ.

ويمتلك ساديو ماني العديد من الأرقام الذي قام بتحطيمها، حيث يعتبر هو أكثر لاعب سنغالي سجّل أهداف في دوري الأبطال عبر التاريخ.

ويعتبر السنغالي ساديو ماني أيضا هو اللاعب السنغالي الوحيد الذي رفع كأس البريميرليج.

ويمتلك السنغالي تصريح شهير له في مسيرته الكروية حيث قال ماني: "‏كرة القدم دائما ما كانت حلمي، بدأت لعب الكرة منذ أن كان عمري 5 سنوات، ولا زلت ألعب إلى الآن، عليك أن تؤمن بنفسك وتؤمن بما تقوم به طوال الوقت".

مايكل أوين مهاجمًا ماني: "أصبح أنانيًا ولا يحب مساعدة صلاح"

تابع مواقعنا