الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترتيب دوري أبطال إفريقيا.. هزائم وتعادلات قادت كبار القارة إلى التأهل (تفاصيل)

الزمالك وتونجيث
رياضة
الزمالك وتونجيث
السبت 10/أبريل/2021 - 04:02 م

ينتهي مساء اليوم الأحد، دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في نسختها الجارية، حيث تم حسم الأندية المتأهلة من المجموعات الأربعة، بخلاف المجموعة الرابعة والتي تضم الترجي التونسي، والزمالك، ومولودية الجزائر، وتونجيث السنغالي، وسيتم حسم الثنائي المتأهل إلى دور الـ8 مساء اليوم.

ويخوض الزمالك مباراة هامة في السادسة مساء اليوم، أمام نظيره تونجيث السنغالي، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الفارس الأبيض إلى تحقيق الفوز أمام بطل السنغال، وحصد نقاط المباراة الـ3، للمحافظة على حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

هذا فيما يلتقى نادي الترجي التونسي نظيره الجزائري موليدية الجزائر، في التوقيت ذاته (6 مساء) في المجموعة ذاتها، من أجل حسم المتأهل، ففي حالة خسارة الفريق الجزائري، فإن الزمالك سيتأهل مباشرة إلى الدوري المقبل في حال فوزه على تونجيت السنغالي.

أما في حالة خسارة فريق الترجي التونسي أو تعادله أمام الفريق الجزائري، فإن حظوظ الزمالك في الصعود تصبح مستحيلة، لأن في تلك الحالة يصعد الترجي رفقة المولودية إلى الدور المقبل من دوري أبطال إفريقيا. 

ترتيب دوري ابطال افريقيا

ونرصد لكم ترتيب مجموعات دوري أبطال إفريقيا

المجموعة الأولى يتصدرها سيمبا التنزاني، برصيد 13 نقطة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، وتواجد فيتا كلوب الكونغولي، في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وتزيل المريخ السوداني المجموعة برصيد نقطتين.

وتأهل الثنائية سيمبا التنزاني، والأهلي، إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا من هذه المجموعة الأولى.

اقرأ ايضًا| ياسر إبراهيم يواصل تنفيذ برنامجه التأهيلي استعدادًا لمواجهة النصر

المجموعة الثانية تصدرها صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 13 نقطة، وحل شباب بلوزداد الجزائري في المركز الثاني برصيد  9 نقاط، ومازيمبي الكونغولي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، والهلال السوداني تزيل الترتيب برصيد 4 نقاط.

المجموعات الثالثة يتصدرها الوداد المغربي برصيد 10 نقاط، ثم يأتي في المركزين الثاني والثالث حوريا الغيني، وكايزر تشيف الجنوب إفريقي برصيد 8 نقاط لكًا منهما، ويتزيل بترو أتلتكيو الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

المجموعة الرابعة يحتل صدارتها الترجي التونسي برصيد 10 نقاط، ويأتي مولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتونجيث السنغالي في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

اقرأ ايضًا| محمد هاني يغيب عن مباراة الأهلي والنصر بكأس مصر

تابع مواقعنا