الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زاهي حواس عن سمكة المدينة المفقودة: "كانت إلهًا يعبد" (فيديو)

السمكة الضخمة بالمدينة
محافظات
السمكة الضخمة بالمدينة المفقودة
السبت 10/أبريل/2021 - 07:07 م

كشف الدكتور زاهي حواس، اليوم، أن اكتشاف المدينة المفقودة في غرب الأقصر، يتيح فهمًا أعمق للحياة اليومية للمصريين القدماء، وذلك من حيث أسلوب البناء والأدوات التي استخدمت، مشيرًا إلى أنه  تم الكشف عن ثلث المنطقة فقط حتى الآن، على أن  تواصل البعثة أعمال التنقيب تباعًا.

وبشأن العثور على سمكة ضخمة ضمن المحتويات التي عثر عليها بالمدينة، رجح حواس وجود السمكة الضخمة وعليه آثار الذهب،  يشير إلى أنها  كانت رمز لإله يعبد، كما أن الهيكل الذي عثر عليه في المدينة يوضح الحياة في هذا الوقت.

يذكر أن البعثة المصرية عثرت على عدد من الدلائل والاكتشافات، التي  تدل على  تاريخ المدينة، مثل الخواتم والجعارين والأواني الفخارية الملونة، والطوب اللبن الذي يحمل أختام خرطوش الملك أمنحتب الثالث، مشيرًا إلى أنه عقب سبعة أشهر فقط من أعمال التنقيب، تم الكشف عن عدة مناطق أو أحياء بتلك المدينة.

وكانت البعثة عثرت في الجزء الجنوبي على المخبز ومنطقة الطهي وأماكن إعداد الطعام كاملة مع الأفران وأواني التخزين الفخارية، والذي كان يخدم عددًا كبيرًا من العمال والموظفين.

كانت مدينة القرنة شهدت اليوم الإعلان الرسمي عن الكشف الأثري الأكبر، وهو اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة في الرمال بالأقصر، بواسطة البعثة المصرية برئاسة الدكتور زاهي حواس.

تابع مواقعنا