رئيس التحرير
محمود المملوك

تامر حبيب بعد وقف مسلسل "الملك": "عمرو يوسف بيتحاسب على حاجات مش بتاعته" (فيديو)

تامر حبيب وكندة علوش
تامر حبيب وكندة علوش وعمرو يوسف

علق السيناريست تامر حبيب، على قرار إيقاف عرض مسلسل "الملك" بطولة الفنان عمرو يوسف، الصادر من جهة انتاجه وتشكيل لجنة عاجلة من المتخصصين في التاريخ والآثار، وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل، ومراجعة السيناريو كاملاً، وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية، حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في الموسم الرمضاني القادم.

وقال تامر في حواره مع برنامج "ET بالعربي": "أنا عمرو يوسف صاحبي وأنا هفضل معاه وشايف صاحبي تعب قد إيه، أنا شاركت في هاشتاج مسلسل الملك ودعمته وكتير أوي من الفنانين الحقيقة مكنتش أعرف الدعم هيبقي بالشكل ده، وأنا علاقتي بـ عمرو يوسف قوية وشايف إن الراجل ده بجد شايل حمل فوق حمله كممثل أوي وبيتحاسب على حاجات مش بتاعته".

وتابع: "رأيي إني من زمان ضد المنع وضد منع جميع أنواع الفنون، لأن المفروض دي حرية ومحتوى متقدم والمشاهد يعجبه أو لا لكن نمنع حاجة قبل عرضها ده غلط".

وكان مسلسل "الملك" قد واجه انتقادات مبكرة منذ طرح البرومو، بسبب ظهور بطله الفنّان عمرو يوسف بلحية، بينما يؤدي دور "الملك أحمس" طارد "الهكسوس"، الذي يعرف عنه تاريخيًا بأنه لم يكن مفتول العضلات ولم تكن له لحية، وكان لديه شعر غزير لونه بني غامق وشنب خفيف"، وذلك وفقًا لما أكّد الباحث في علم المصريات بسام الشماع، في أكثر من مداخلة إعلامية".

مسلسل "الملك" مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب نجيب محفوظ، وهو من بطولة عمرو يوسف صبا مبارك، سوسن بدر، ماجد المصرى، محمد علاء، ريم مصطفي، محمد لطفي، أمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، وآخرين، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي.

 

المراجع التاريخي لـ"الملك": "هربان من الهكسوس هطلعه لابس ملابس ملك ولا سموكن.. وعايز الطفل يقول نفسي أبقى أحمس" 

إياد نصار عن وقف مسلسل "أحمس": "وصلنا حاليا لمرحلة إنك بتخاف تقول رأيك"