الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو أديب عن زيارة الرئيس التونسي لمصر: "كأن شيئا لم يحدث لأن هي دي مصر"

الرئيس السيسي والرئيس
تقارير وتحقيقات
الرئيس السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد
السبت 10/أبريل/2021 - 10:53 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد، إلى مصر محل ترحيب كبير، لكنها تمثل مفاجأة بالنسبة له بعد مشاكل واجهت علاقة البلدين، لا سيما فيما يتعلق بالأزمة التونسية. 

وأضاف في تصريحات خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع عبر قناة "mbc مصر"، مساء السبت، أن علاقة مصر وتونس مرت بمياه جديدة تحت جسورها، ورحبت مصر بكل حفاوة وكأن شيئا لم يحدث، متابعا: "هي دي مصر، لأننا مش دولة معادية أو تفضل الشقاق والخلاف".

ولفت إلى زوال "كل سحب الصيف والشتاء في علاقة مصر وتونس، وتعود في يوم وليلة علاقة البلدين علاقة أشقاء"، مضيفا أن "نواح" البعض في تونس بسبب زيارة رئيسهم لمصر لا يمثل أي وزن.

وذكر أن زيارة الرئيس التونسي لمصر ليست زيارة بروتوكولية ولكنها زيارة مفصلية، متابعا: “الرئيس التونسي هو رجل قومي عربي، وزياراته لمواقع في مصر ليست بروتوكولات ولكنها شيء جيد وتعطي قوة للطرفين، وما يحدث على الأرض من علاقة دبلوماسية أمر هام جدا". 

ويجري الرئيس التونسي قيس سعيد، زيارة إلى مصر منذ أمس الجمعة، وعقد لقاء قمة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، كما أجرى جولة على عدد من المواقع التاريخية والأثرية في مصر، وزار ضريحي الرئيسين السابقين جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات، ونصب الجندي المجهول. 

تابع مواقعنا