الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل رياضة الإسكندرية خلال حفل ليوم اليتيم: مراكز الشباب ليست للألعاب فقط

حفل يوم اليتيم
محافظات
حفل يوم اليتيم
السبت 10/أبريل/2021 - 11:02 م

“دور مراكز الشباب لا يقتصر على الألعاب الرياضية، وإنما هى مؤسسات متكاملة تلعب دورًا تثقيفيًا وتوعويًا بهدف تنشئة متكاملة للأشخاص على المستوى العقلى والبدنى والنفسى والاجتماعى”.. بتلك الكلمات أعربت الدكتورة صفاء الشريف؛ وكيل مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، عن سعادتها بتنظيم المديرية حفلتين أحدهما للأيتام والأخرى لتكريم الأمهات المثاليات.

حفل يوم اليتيم 

 

وأفادت "الشريف" أن مركز شباب أحمد عرابى بمنطقة العامرية، أقام اليوم السبت، برنامج ترفيهي لأطفال القرية من الأيتام، وذلك احتفالا بيوم اليتيم،  بإجمالي عدد 40 طفلًا، وتضمن البرنامج مسابقات وألعاب صغيرة ومسرح عرائس.

حفل يوم اليتيم

 

وأفادت "الشريف" أن الاحتفال يأتي من منطلق أن الطفل اليتيم هو أكثر طفل عرضة للمخاطر ولآفات المجتمع، لذلك أولته الدولة اهتمام، حيث أصدر قرارا بالقانون رقم 15 لسنة 2015، بتعديل بعض أحكام القانون الضمان الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 137 لسنة 2010، والذي تعتبر أطفالنا فى الشارع والأطفال مجهولي الهوية أطفال أيتام، مما يساعد على تعديل النظرة والثقافة المجتمعية السلبية السائدة تجاه هذه الفئة من الأطفال.

حفل تكريم أمهات مثاليات

 

وفي سياق أخر، نظم مركز شباب طوسون احتفالا بعيد الأم، تضمن تكريم عدد من الأمهات المثاليات لعطائهن، وتم تنفيذ يوم ترفيهى أيضا لأطفال المركز.

تابع مواقعنا