الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري: "كلمة حرب صعبة.. ومش عايزين نعملهم مشاكل"

وزير الري
سياسة
وزير الري
السبت 10/أبريل/2021 - 11:05 م

قال محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن كلمة “حرب” صعبة للغاية، ولا بد أن يتم استنفاد جميع الإجراءات قبل هذه القرار، قائلا: "قرار الحرب ده صعب جدًا.. ومش عايزين نعملهم مشاكل ولا يعملوا لينا مشاكل".

وأضاف عبد العاطي، خلال حواره ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أنه يجب أن لا نضطر الوصول لهذا القرار، مؤكًدًا أن الجانب الأثيوبي ليس جاهزا للوصول للاتفاق، قائلا: "احنا مش هنقعد نضيع وقت بعض وده مش مفهوم".

 



كما أوضح الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، أن بنسبة كبيرة سيتم الملء الثاني لوجود مشاكل داخلية في إثيوبيا، ومن الوارد أن يتم الملء دون التشغيل، أو يتم الملء والتشغيل.

وأضاف في تصريحات لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر، أن الدولة تتعامل مع أسوأ الظروف وكل السناريوهات، وأسوأها على الإطلاق أن يتم الملء مع وجود جفاف في نهر النيل، ونجهز أنفسنا لكافة الظروف.

وتابع وزير الري: "لدينا القدرة على امتصاص أي مشكلة بسبب الملء خاصة إذا تم مع وجود جفاف، ومن الوارد جدًا أن يحدث جفاف العام الجاري".

وطالب “عبدالعاطي” المواطنين بالحفاظ على مياه النيل، على أن تعمل كل جهة على العمل المنوط بها إنجازه، سواءً فنيًا أو سياسيًا، ونضع حلولًا لامتصاص أي صدمة بسبب أزمة ملء السد.

تابع مواقعنا