السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 حفلات تخرج جديدة بالإسكندرية تخالف الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

حفل تخرج طلاب بالإسكندرية
محافظات
حفل تخرج طلاب بالإسكندرية
الأحد 11/أبريل/2021 - 12:41 ص

أقيمت 5 حفلات تخرج منفصلة بالإسكندرية، جمع كل منها أعداد تراوحت بين ١٠٠٠ و٢٥٠٠ طالب وطالبة، خلال اليومين الماضيين، لطلاب كليات العلوم السياسية، والهندسة والزراعة والصيدلة والمعهد العالي بأبو قير، بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء المصري بمنع إقامة أي تجمعات.

حفل تخرج طلاب هندسة الإسكندرية

وأقيمت الحفلات، داخل أحد الفنادق الكبرى على كورنيش الإسكندرية، وأحياها فنانون وفرق "دي چي".

وخلال الصور التي تداولت للحفل، لم يلتزم مقيمو الحفل، الذي أقيم من الأساس بالمخالفة لقرارات منع التجمعات، بأي إجراءات احترازية سواء بارتداء الكمامات أو التباعد الاجتماعي.

حفل تخرج طلاب كلية الزراعة بالإسكندرية

تأتي تلك الحفلات استمرارًا لسلسلة الحفلات، التي تقام بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء المصري، وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بعد أسبوع من إقامة حفل لطلاب كلية الحقوق بذات الفندق، وسبقها ثلاث حفلات أخرى من ضمنها حفل تخرج كلية تجارة قسم اللغة الإنجليزية الذي أحياه الفنان تامر عاشور، وسط حضور وتفاعل كبير من الطلاب الذي تداولوا صورهم علي مواقع التواصل الاجتماعي.

حفل تخرج طلاب علوم سياسية

وكذلك أحيا المطرب الشعبي حسن شاكوش، حفل تخرج طلاب كلية الآداب، والمطرب الشعبي عمر كمال لتخرج طلاب كلية التربية، والثالث "فيلو" لحفل تخرج طلاب الحقوق.

حفل تخرج طلاب معهد أبو قير 

وكان المطرب الشعبي "فيلو" نشر صورًا لحفل التخرج عبر صفحته الرسمية علي "فيس بوك"، بعد أيام من نشر المطرب عمر كمال، عبر صفحته على "فيس بوك" مقاطع فيديو للحفل، الذي شهد تجمهرًا كبيرًا يتجاوز 2000 طالب وطالبة.
 

حفل تخرج بالإسكندرية

كان الدكتور محمد أنور فراج، عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية، أكد أن هذا الحفل أقيم وتم التنسيق له خارج إطار الكلية، ولا يتبعها علي الإطلاق، مؤكدا أن الكلية ملتزمة بالقرارات الخاصة بمنع إقامة أي حفلات للطلاب أو أي أنشطة تشهد تجمعات للطلاب، وذلك وفقاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء.

وكذلك عقب الدكتور هاني خميس؛ القائم بأعمال عميد كلية الآداب، أن الكلية منذ جائحة كورونا لا تنظم أي حفلات، وكذلك لا ينظم أي اتحاد طلاب حفلات تحت رعاية الجامعة، محتملا أن يكون مقطع الفيديو قديم، أو تم تنظيمه خارج إطار الجامعة.

وأضاف "خميس" أن الكلية ليس لها أي علاقة بهذا الأمر حتي أنه لا يعلم أنه شيئا، لافتا  إلي أنه أمر خارج حدود الحرم الجامعي ولهذا لا يمكنهم السيطرة عليه أو اتخاذ قرار بشأنه.

تابع مواقعنا