رئيس التحرير
محمود المملوك

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لترميم مسجد "مدكور": مغلق منذ عامين

النائب محمد جبريل
النائب محمد جبريل مع أهالي دائرته

تقدم النائب محمد جبريل محمد؛ عضو مجلس النواب عن دائرة "محرم بك- كرموز- مينا البصل" بطلب إحاطة إلي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بشأن غلق مسجد "مدكور" الكائن بقرية  أبيس العاشرة، علي مدار عامين من أجل التطوير.

وقال النائب في تصريح مع "القاهرة 24" أن هذا المسج تعرضت أجزاء منه للانهيار وكان يحتاج إعادة ترميم، مما جعله متهالك، وتم غلق بناء على قرار اللجنة الهندسية التي قامت بمعاينة مباني المسجد وأوصت بغلقه حتي تطويره، وهو ما لم يحدث حتي الآن.

وأوضح النائب في طلبه الذي حصل “القاهرة 24” علي نسخه منه، أن هذا المسجد يعد المسجد الرئيسي لقرية أبيس العاشرة، مؤكدا أن أهالي المنطقة علي استعداد للمشاركة فى تكاليف إعادة بنائه للصلاة فيه.

وطالب جبريل وزير الأوقاف بالنظر إلي أمر هذا المسجد، ووضعه ضمن خطة التطوير، والسماح بالبدء في أعمال تجديده، وخاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.


وفي سياق متصل، أجري النائب جولة ميدانية إلي  شارغ كرموز الرئيسى "الترام"، ثم  توجه إلى منطقة وابور الجاز لمعاينة وسماع شكاوي الأهالي حول  عدد من المشاكل التي تواجه أهالى المنطقة وقام على الفور بإرسالها للجهات المعنية للعمل الفورى على حلها ووعد الأهالى بالعمل على حل باقى المشاكل التى تحتاج إلى موافقات وقرارات.