رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الصحة تتفقد 5 مستشفيات عزل بسوهاج خلال زيارتها اليوم

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أنهت الأجهزة التنفيذية في محافظة سوهاج استعداداتها، لاستقبال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ظهر اليوم الأحد، عقب انتهاء زيارتها لعدد من مستشفيات محافظة قنا، وتتضمن الأجندة المقترحة لزيارتها تفقد عدد 5 مستشفيات مخصصة للعزل بمراكز ومدن سوهاج المختلفة.

وتبدأ زيارتها من مركز البلينا جنوبي المحافظة بتفقد مستشفى حميات البلينا ثم بعد ذلك تغادر البلينا لتتفقد مستشفى الحميات بجرجا.

وتغادر مدينة جرجا لتتوجه الي مدينة سوهاج لتتفقد مستشفى حميات سوهاج، وسوهاج التعليمي، وسوهاج العام.

ومن المقرر بعد الإنتهاء من زيارتها لسوهاج تغادر عبر مطار سوهاج الدولي الي محافظة الأقصر لتتفقد عدد من المستشفيات.

جدير بالذكر أن محافظة سوهاج شهدت تفاقم الإصابات وارتفاع الوفيات بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، خروج 600 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 159054 حالة حتى اليوم.


زيارة وزيرة الصحة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 801 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 209677 من ضمنهم 159054 حالة تم شفاؤها، و 12405 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.