الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع 185 طن من القمامة من شوارع مدينة كوم حمادة بالبحيرة

رفع القمامة من شوارع
محافظات
رفع القمامة من شوارع مدينة كوم حمادة
الأحد 11/أبريل/2021 - 10:15 ص

رفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، برئاسة اللواء عماد الدكروري، رئيس الوحدة المحلية، برفع تجمعات القمامة بنطاق المدينة، بإشراف المهندس مصطفي القصاص، نائب رئيس الوحدة المحلية.

وقام فريق العمل المنوط بمنظومة النظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، برئاسة الشاذلى الوكيل، برفع تجمعات القمامة والاتربة، حيث تم خروج سيارة المكبس لتفريغ صناديق القمامة، وسيارات النظافة الصغيرة لرفع تراكمات النظافة بنطاق المدينة، فضلا عن اعمال المكنسة بالشوارع الرئيسية، وكذا استخدام اللودر والكلارك لرفع المخلفات.

كما قام رؤساء الوحدات القروية كل في نطاقه بمتابعة اعمال النظافة التي تتم بنطاق الوحدات القروية، وأسفرت هذه الأعمال عن نقل ما يقرب من 185 طن من المخلفات بنطاق المدينة ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة بكفر زيادة.

وتأتي هذه الأعمال ضمن تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجمعات القمامة، لرفع مستوى النظافة داخل مركز ومدينة كوم حمادة.

يشار إلى إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، دشنت الإسبوع الماضى مبادرة "بأيدينا نحليها هنشتريها بدل ما نرميها"، بالتنسيق مع الشركة العربية المتحدة للمقاولات وأعمال النظافة، ومصنع تدوير القمامة بكوم حمادة وإدارات، (البيئة، الشئون القانونية المركبات)، لاحداث نقلة نوعية كبيرة فى تطبيق منظومة النظافة وللعمل على اختفاء مقالب القمامة من معظم مراكز المحافظة.

وذلك من خلال كرفانات لشراء ورفع المخلفات بكفاءة وفاعلية من المنبع، (مخلفات عضوية، مخلفات صلبة)، بالعديد من الأحياء بالتعاون مع الجهات والأجهزة المعنية، وتاتي المبادرة في إطار الارتقاء بمنظومة النظافة وإدارة المخلفات وخاصة المخلفات الصلبة، بضرورة رفع كفاءة آلية جمع القمامة وإعادة تدويرها ومعالجتها لتستخدم بشكل آمن وبذل أقصى جهد ممكن مع المتابعة الجيدة للمنظومة لتطبيقها على مستوى المحافظة والاهتمام بالمنظر الجمالي والحضارى.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية إستمرار العمل لتفعيل منظومة إدارة المخلفات واستغلالها الاستغلال الأمثل الذي يحولها إلى طاقة، وينعكس بشكل إيجابي على المواطن المصري وتحسين الأوضاع البيئية والصحية للمواطنين.

 

تابع مواقعنا