الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات تفصيلية تكشف كيف استعدت الفيوم لاستقبال شهر رمضان المبارك

محافظ الفيوم
محافظات
محافظ الفيوم
الأحد 11/أبريل/2021 - 10:41 ص

استعدت محافظة الفيوم، لاستقبال شهر رمضان، والذي تفصلنا عنه ساعات قليلة من الآن، حيث يتم استطلاع هلال الشهر المبارك، مساء اليوم الأحد، وانتهت الأجهزة، بالفيوم من كامل خطتها واستعداداتها لاستقبال الشهر الكريم.

قطاع الكهرباء

في قطاع الكهرباء، تم تشكيل غُرفة عمليات مركزية و15 غرفة فرعية تعمل على مدار الساعة، كما تم تخصيص سيارة لسرعة فحص واختبار الكابلات، وعمل صيانة طارئة لجميع المُغذيات، وتوفير المهمات اللازمة لها.

وفي وقتٍ سابق، وجه محافظ الفيوم، مدير عام كهرباء الفيوم، بتخصيص فرق للتدخل الفوري في حالات الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي بنطاق المستشفيات والمنشآت الخدمية الحيوية، والتأكد من عدم تأثر الخدمة خلال فترة الذروة.

مواعيد المخابز في رمضان

أمّا في قطاع التموين، تم تعديل مواعيد المخابز لتعمل من الساعة الثامنة صباحًا طوال شهر رمضان، كما تم تجهيز 41 منفذًا ثابتًا، و62 منفذًا متحركًا، بمختلف مراكز المحافظة لبيع السلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار مخفضة.

أهلًا رمضان

كما تم التنسيق مع كبار التجار لتنظيم معارض "أهلاً رمضان" بمختلف المراكز، وشدد المحافظ على ضرورة تنسيق مجالس المدن مع مديرية التموين، وتوفير الأماكن اللازمة لإقامة المعارض للتيسير على المواطنين.

الصحة: رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ طوال الشهر المبارك

وفي قطاع الصحة، رفعت مديرية الصحة، درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ بجميع المستشفيات طوال الشهر المبارك.

لجنة لرصد التعديات


وقامت مديرية الزراعة بتشكيل لجنة من جميع الإدارات لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية، والإزالة الفورية للمخالفات فور وقوعها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

وفيما يخص هيئة سلامة الغذاء، تم توفير 13 مقراً لاستلام الأقماح بالصوامع بدءاً من يوم 15 أبريل، كما قامت إدارة البيئة بديوان عام المحافظة بتشكيل 20 فريق عمل والتنسيق مع مختلف المديريات في حملات مشتركة على المستشفيات والمطاعم والمحال التجارية والمنشآت السياحية.

الغرفة التجارية

في قطاع الغرفة التجارية، أعلن ممثل الغرفة بالفيوم، عن تنظيم معارض للسلع الغذائية بأسعار تنافسية بعدد من مركز المحافظة، ووجه المحافظ بزيادة عدد المعارض بمختلف المراكز، والتنسيق مع مجالس المدن لتوفير الأماكن اللازمة لإقامة معرضين على الأقل بكل مركز، ومعرض بالمجالس القروية الكبيرة، لبيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة والمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد محافظ الفيوم على التنسيق بين مجالس المدن ومديرية التموين، لتوفير السلع الغذائية بمنافذ بيع" أهلاً رمضان"، والعمل على التوسع فيها لتغطى كافة مراكز المحافظة مع الالتزام بالتباعد قدر الإمكان وارتداء الكمامات، مع الحرص على إيصال هذه السلع إلى جميع المناطق النائية والقرى والتوابع.

فيما سيقوم فرع هيئة السلامة والصحة المهنية بمتابعة ميدانية لعدد 60 منشأة طوال الشهر، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوزيع الكتيبات الإرشادية الخاصة بهذا الشأن.

لجنة فرعية للفتوى

كما أعلنت الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية عن توفير لجنة فرعية للفتوى بكل مركز من مراكز المحافظة، للتيسير على المواطنين والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم طوال الشهر الكريم، بالتنسيق مع مسئولي لجان الفتوي بكل مركز، لتوعية وإعلام المواطنين بمقار هذه اللجان وأرقام هواتف المشايخ، من خلال الإعلانات المختلفة والإذاعة المحلية بكل مركز من المراكز.

صلاة التراويح

كما وجه محافظ الفيوم، مسئولي الأوقاف بالإلتزام بالإجراءات التى أقرتها الوزارة، بشأن مواقيت الصلاة ومُدة صلاة العشاء والتراويح بالشهر الفضيل بما لا يزيد عن 30 دقيقة، وارتداء الكمامات والتباعد خلال الصلاة، وعدم اصطحاب الأطفال، وغلق المساجد عقب الصلوات، وغلق دورات المياه، ومنع الاعتكاف وصلاة التهجد، مع حظر إقامة الموائد الرمضانية.

تنفيذي إطسا

كما ناقش تنفيذي إطسا بمحافظة الفيوم، مساء أمس السبت، سير العمل خلال شهر رمضان المبارك، والذي تفصلنا عنه ساعات قليلة، حيث وجه خالد فراج، رئيس مركز ومدينة إطسا، رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار  فيروس" كورونا" المستجد" خلال هذه الفترة، وخاصة أيام شهر رمضان تحديدًا بعد الافطار.

وشدد رئيس المركز على مديري القطاعات "الكهرباء، مياه الشرب"، بضرورة الجاهزية وقت انقطاع الكهرباء أو مياه الشرب بسرعة الاستجابة وحل المشكلة فور حدوثها خلال شهر رمضان المبارك.

كما أكد فراج، على إدارة الطب البيطري بالتنسيق مع الادارة الصحية للمرور على المجازر والسلخانات خلال شهر رمضان.

تابع مواقعنا