الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لعدد 177 مشروعًا ضمن "حياة كريمة"

محافظ الغربية
محافظات
محافظ الغربية
الأحد 11/أبريل/2021 - 12:29 م

ناقش الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الموقف التنفيذي لعدد 177 مشروعًا،  جاري تنفيذها داخل مركز زفتى بإجمالي 1.5 مليار جنيه، وتتضمن 16 مشروعًا في قطاع مياه الشرب بإجمالي 545 مليون جنيه، و54 مشروعًا في قطاع الغاز بإجمالي 542 مليون جنيه، 94 مشروعًا  في التربية والتعليم بإجمالي 320 مليون جنيه، و13أخرى في قطاع الري والموارد المائية بإجمالي 137 مليون جنيه.

كما ناقش المحافظ موقف المشروعات الجاري التخطيط لها في قطاعات الصحة، الشباب والرياضة،الأوقاف، الاتصالات، التضامن، الكهرباء، الأزهر، الطب البيطري، الزاعة، والرصف، موجهاً  بسرعة البدء في تلك القطاعات عقب الانتهاء المباشر من أعمال البنية التحتية المطلوبة.

وأكد محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ستنقل مركز زفتى نقلة نوعية سيشعر بها المواطن خلال الأشهر القادم، جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الذي عقد صباح اليوم بوحدة حياة كريمة المشرفة على متابعة أعمال المبادرة بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام المساعد وأعضاء الوحدة.

كما وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بالتعاون مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال الأعمال والقيادات الطبيعية في القرى لتوفير قطع أراضي يتم التبرع بها لإقامة المشروعات التي لم يتوفر لها قطع أراضي بسبب عدم وجود أراضي أملاك دولة تصلح لتلك المشروعات.

وفى وقت سابق، أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة تفقدية لمجموعة من المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة، بدأت الجولة بتفقد آخر أعمال التطوير بمحطة إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم، حيث تفقد المحافظ انتهاء تركيب المعدات بعنبر 1 و 2، تركيب المعدات الخاصة بالتربية بعنبر 7 و8 وتركيب الهياكل المعدنية وصب الأرضيات بعنابر 4، 5 و6، كما تابع المحافظ تركيب وحدة العلف وتخطيط الأرضيات لإدخال الصرف لجميع العنابر بنسبة أعمال وصلت إلى 80٪.

والجدير بالذكر أن المحطة تتكون من 8 عنابر 2 لتربية الأمهات و6 للفراخ البياض، ويتكون كل عنبر من 3 خطوط، مقامة على مساحة 14 قيراط بتكلفة إجمالية 76 مليون جنيه ومن المقرر افتتاحها في احتفالات العيد القومي للمحافظة القادم.

تابع مواقعنا