الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبدأ من 75 جنيهًا للكيلو.. استقرار أسعار اللحوم مع دخول شهر رمضان

اسعار اللحوم
اقتصاد
اسعار اللحوم
الأحد 11/أبريل/2021 - 01:39 م

قال محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار اللحوم مستقرة مع دخول شهر رمضان وجاءت متطابقة مع أسعار الأسابيع الماضية دون زيادة.
 

وأضاف شرف في تصريح لـ "القاهرة 24" أن الأسابيع الماضية شهدت إقبالاً من المواطنين على شراء اللحوم التي تلبي احتياجاتهم خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن ذلك لم يؤثر في الأسعار.


وأوضح شرف أن ثقافة الشراء لدى المواطن تغيرت خلال الـ 10 سنوات الماضية، فأصبح يشتري احتياجاته الأساسية من اللحوم والمنتجات أسبوعيًا بدلا من التخزين بكميات كبيرة.

ونصح شرف المواطنين بشراء احتياجاتهم من اللحوم خلال شهر رمضان بشكل دوري، مؤكدًا أن جميع منافذ بيع اللحوم تعمل يومياً خلال الشهر الكريم بعكس باقي الشهور.
 

وأكد شرف: "نعتمد في الاستهلاك المحلي على اللحوم البلدي بشكل أساسي، كما أن الماشية المستوردة من الخارج تمكث شهرًا في مصر قبل ذبحها ما يكسبها مذاق اللحم البلدي". 
 

وعن أسعار شهر رمضان توقع " نائب رئيس شعبة اللحوم" أن تستمر حالة استقرار الأسعار طيلة شهر رمضان دون أي زيادة.


وجاءت أسعار اللحوم في الأسواق اليوم على النحو التالي:


تراوح سعر كيلو اللحم الكندوز بين 130 و 150 جنيها، وبلغ سعر كيلو اللحم الضأن 140 جنيها فيما سجل اللحم الجملي سعر 100 جنيها للكيلو.


وتراوحت أسعار اللحم المستود ( المجمد) بين 75 و 78 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر كيلو اللحم المستورد من السودان 85 جنيهًا.


وسجل كيلو الكبدة البلدي سعر 150 جنيهًا.

تابع مواقعنا