الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة المنوفية تنظم قافلة متكاملة لقرية العراقية بالشهداء ضمن فاعليات "حياة كريمة" (صور)

قافلة جامعة المنوفية
محافظات
قافلة جامعة المنوفية إلى الشهداء
الأحد 11/أبريل/2021 - 02:09 م

نظمت جامعة المنوفية، قافلة متكاملة لقرية العراقية التابعة لمركز الشهداء، بالتعاون مع مؤسسة “حياة كريمة” في عددًا من التخصصات الطبية والتمريض والطب البيطري والزراعة والتربية والتربية النوعية ومكافحة الإدمان، وذلك ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحت رعاية  الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية وإشراف الدكتور عبد الرحمن الباجورى نائب رئيس الجامعة.



وصول قافلة جامعة المنوفية إلى الشهداء 
 

وتقوم قافلة جامعة المنوفية المتكاملة، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، بتوقيع الكشف الطبى المجاني بالوحدة الصحية فى تخصصات الباطنة والأطفال والعظام وأنف وأذن ورمد ونفسية وجلدية، كما يتم الكشف البيطري على الماشية بالسونار فى الوحدة البيطرية، بالإضافة إلى ما تقدمه كلية الزراعة من التوعية بالمحاصيل الزراعية بالجمعية الزراعية، كما تساهم كلية التربية والتربية النوعية في تعليم الحرف المختلفة ومحو الأمية، لأهالي القرية وخدمات أخرى توعوية تقدمها كلية التمريض في التوعية بالإسعافات الأولية ومكافحة الأدمان بمدرسة الشهيد أشرف حبيب الابتدائية.

 

ونفذت جامعة السادات في المنوفية، قافلة إلى قرية رملة الأنجب وقرية ليبشة، التابعة لمركز أشمون، لتنظيم قافلة طبية بشرية بيطرية، مع تقديم العلاج المجاني إلى الأهالي، وذلك ضمن أعمال مبادرة حياة كريمة، والتي تستهدف مركزي أشمون والشهداء.
 

واستقبل قافلة جامعة السادات الطبية، سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون، يرافقة المهندس محمد ربيع المنسق العام للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمنوفية، حيث تشمل القافلة تخصصات باطنة وأطفال وجلدية وتحاليل، وكذلك قافلة بيطرية ويتم الكشف وصرف العلاج بالمجان وذلك بقريه ليبشه بمركز شباب القرية.

وكان سامي سرور، رئيس مركز ومدينة أشمون، التابع لمحافظة المنوفية، قد كشف عن استمرار أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة المنوفية، مشيرًا إلى أن قطاع الغاز الطبيعي، من ضمن المشروعات المدرجة داخل المبادرة الرئاسية، لافتًا إلى استمرار أعمال توصيل خطوط الغاز الطبيعي بقرى أشمون، حيث تم توصيل حوالي 37 ألفا و530 داخل قرية شما.

رئيس مدينة أشمون: البدء في أعمال الغاز بقرية سمادون
 

وأكد سرور، خلال تصريح لـ"القاهرة 24"، أن الشركات المنفذة لخطوط الغاز قد مدت 37 ألفا و530 مترا من خطوط الغاز لعدد 100 شارع فرعي و14 شارعا رئيسيا بقرية شما بنسبة تنفيذ حوالي 97.5%، كما تم البدء في توصيل خطوط الغاز بقرية سمادون حيث تم تنفيذ حوالي 100م طولي وجار استكمال الأعمال بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة المنوفية.
 

محافظ المنوفية يوجه بتزليل كافة عقبات حياة كريمة 
 

وأوضح سرور أن هناك توجيهات من اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بضرورة العمل بروح الفريق الواحد، وتذليل كافة العقبات لسرعة تنفيذ مشروعات المبادرة، حياة كريمة المنوفية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات بمركز أشمون لسرعة إنجاز المهام وتحقيق نسب إنجاز مرضية على أرض الواقع.
 

تابع مواقعنا