الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف سبب منع تصوير زيارة وزيرة الصحة لقنا: "بتتوتر من الموبايل" (خاص)

وزيرة الصحة
محافظات
وزيرة الصحة
الأحد 11/أبريل/2021 - 02:12 م

منع الحرس المرافق للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة خلال زيارتها لمحافظة قنا لتفقد عدد من مستشفيات العزل، الصحفيين والإعلاميين من استخدام الهواتف المحمولة في التصوير وتغطية الزيارة.


وكشف مصدر لـ"القاهرة 24"، أسباب رفضها للتصوير قائلًا: "الوزيرة لا تحب التصوير بالهواتف المحمولة أو رفعها في وجهها خلال زيارتها، عشان بتتوتر من تصوير الموبايل".


وكان صحفيو وإعلاميو قنا انسحبوا من تغطية جولة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان على مستشفيات المحافظة، اعتراضا على سوء معاملة الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة لشئون الإعلام، لقيامه بمنع الوفد الإعلامي والصحفي المدعو من قبل مكتب إعلام محافظ قنا من التصوير و قيامه باختطاف الهواتف المحمولة من عدد من الزملاء أثناء التصوير.


وطالبت اللجنة النقابية للصحفيين بقنا بتدخل الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين للتحقيق فى الواقعة بشأن الممارسات غير المقبولة التي تصدر من قبل مساعد وزيرة الصحة ومنع الصحفيين من أداء عملهم ونقل الوقائع للمواطنين.

وتقوم وزيرة الصحة والسكان هالة زايد اليوم بزيارة إلى محافظات قنا والأقصر وسوهاج لتفقد العمل في المستشفيات ومتابعة أوضاع فيروس كورونا، وذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس التاجي.
 

وكانت وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت في مؤتمر صحفي أن هناك زيادة طفيفة في إصابات كورونا، في محافظات الصعيد بداية من الفيوم حتى قنا بنسبة زيادة 30%، مشيرة إلى أنه في نفس التوقيت من العام الماضي كانت بداية الذروة لنشاط الفيروس.


وبحسب بيان صحفى صادر عن المركز الإعلامى لمحافظة سوهاج، فإن الوزيرة ستصل إلى مدينة البلينا فى جنوب المحافظة قادمة من محافظة قنا، حيث تتضمن جولة الوزيرة داخل المحافظة، والتى يرافقها فيها اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، تفقد مستشفيات حميات البلينا، وحميات جرجا، وحميات مدينة سوهاج، وزيارة مستشفى سوهاج العام، ومستشفى سوهاج التعليمى، والمغادرة عقب ذلك إلى محافظة الأقصر.

تابع مواقعنا