الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"النواب والشيوخ" يوافون "الصحة" بأسماء الأعضاء الراغبين في تلقي لقاح كورونا

 حنفي جبالي
سياسة
حنفي جبالي
الأحد 11/أبريل/2021 - 02:26 م

قالت مصادر إن مجلسي النواب والشيوخ أبلغا وزارة "الصحة" بأسماء الأعضاء الراغبين فى التلقيح  وفقا للشرائح العمرية والأمراض المزمنة تمهيدًا لبدء التلقيح.
 

وكان قد وصل خطاب مجلس النواب اليوم لمجلس الوزراء، والذي يطالبه خلاله بتوفير مصل لقاح كورونا لجميع الأعضاء، على أن يتحمل كل عضو تكلفة لقاحه، حسب ما كشفته مصادر لـ"القاهرة 24".


ويأتي الخطاب بعدما رفع البرلمان جلساته دون تحديد موعد انعقاده، وكان قد اقترح مصطفى بكري عضو مجلس النواب، رفع جلسات مجلس النواب العامة لحين تطعيم أعضاء المجلس بلقاح فيروس كورونا.
 

وقال مصطفي بكري: "كل يوم نفاجأ بسقوط زملاء، ووزيرة الصحة خرجت أكثر من مرة تحذر من التجمعات، وبالتالي فمن الأولى أن يرفع المجلس جلساته إلى أن تقرر وزيرة الصحة تطعيم النواب".

من جانبه قال المستشار الدكتور حنفي جبالي: "أويد من جانبي ما ذكره النائب مصطفي بكري، وسوف نسعي جاهدين لهذا الخطوة".

من جانبه قال المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، إنه طلب بالفعل من وزيرة الصحة والسكان تطعيم أعضاء مجلس النواب، موضحًا أنه ووافقت على تطعيم النواب".

وأشار وزير المجالس النيابية إلى أنه طلب من الأمين العام لمجلس النواب كشفا بالأسماء، لإرساله لوزيرة الصحة للبدء في إجراءات تطعيم الأعضاء".

وقال رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، إنه بالفعل وصل خطابه إلي رئيس مجلس الوزراء، وسوف يستجيب بسرعة وإلى حين التطعيم أرجو اتخاذ وسائل الاحتياطي ضد المرض اللعين إلى أن يزول".

تابع مواقعنا