الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار البنزين في السعودية أبريل 2021

أسعار البنزين في
اقتصاد
أسعار البنزين في السعودية أبريل 2021
الأحد 11/أبريل/2021 - 02:28 م

بدأ العمل بـ أسعار البنزين في السعودية أبريل 2021 منذ اليوم الأحد، بعد إعلان التعريفة الجديدة مساء أمس السبت، من شركة أرامكو التي تعلن الأسعار الجديدة كل شهر في اليوم العاشر.

وفقا لما أعلنته شركة أرامكو فقد جاءت أسعار البنزين في السعودية لشهر أبريل 2021 على النحو التالي:

أسعار البنزين في السعودية أبريل 2021

أعلنت شركة أرامكو أمس الأسعار التالية والتي يبدأ العمل بها من اليوم:

بنزين 91:  بسعر 1.99 ريال لكل لتر بدلا من 1.90 ريال في شهر مارس الماضي.

بنزين 95: بسعر 2.13 ريال لكل لتر بدلا من 2.04 ريال في شهر مارس الماضي.

الديزل بسعر 0.52 ريال سعودي.

غاز البترول المسال بسعر 0.75 ريال سعودي.

الكيروسين بسعر 0.70 ريال سعودي.

أسعار البنزين في السعودية أبريل 2021

وتعلن شركة أرامكو أسعار البنزين شهريا بعدما كان يجري مراجعة الأسعار كل ثلاثة أشهر، وتم العمل بنظام المراجعة الشهرية منذ شهر فبراير من العام الماضي 2020 وبات منذ ذلك الوقت يتم إعلان أسعار البنزين في السعودية في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ثم تطبيق العمل بالأسعار الجديدة بداية من اليوم الحادي عشر، وفقا للإجراءات الجديدة لحكومة وتعديل أسعار المنتجات البترولية والطاقة والمياه.

اقرأ أيضا: "أرامكو" تستعد لزيادة الإنتاج لـ13 مليون برميل يوميا

وتجري المراجعة الشهرية لأسعار المنتجات البترولية وفقا لمننتغيرات السوق والتوقعات المستقبلية لإمدادات الطاقة والمشاكل والأزمات والاضطرابات التي يواجهها القطاع والتي تؤثر هذه العوامل في رفع أو خفض أسعار الطاقة كل شهر.

ويتم تحديد الأسعار بالتناسب مع أسعار النفط عالميا، من حيث الارتفاع والانخفاض، وتحاول الموازنة بين الأسعار العالمية والأسعار المحلية، فإذا ارتفعت الأسعار العالمية كان لازما رفع أسعار البنزين في السعودية خلال الشهر.

وكانت أسعار الوقود قد استقرت عند معدلات منخفضة في دول خليجية لمدة 11 شهرا على التوالي خلال جائحة فيروس كورونا قبل أن ترتفع الأسعار في نشرة شهر مارس الماضي.

يذكر أن شركة أرامكو السعودية توفر منتجات الوقود والطاقة في المملكة العربية السعودية، لتلبية الاحتياجات اليومية للسيارات وغيرها من الحاجة للطاقة، مثل المركبات والشاحنات وغيرها.

تابع مواقعنا