الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطول عدد ساعات صيام في رمضان بهذا البلد

عدد ساعات الصيام
كايرو لايت
عدد ساعات الصيام في دول العالم بـ رمضان
الأحد 11/أبريل/2021 - 03:08 م

ساعات معدودة تفصلنا على شهر رمضان المبارك، فتختلف عدد ساعات صيام من دولة لدولة أخرى، باختلاف الموقع الجغرافي، لذلك إن الدول القريبة من شمال الكرة الأرضية تطول فيها ساعات الصيام بينما تنخفض عدد ساعات الصيام كلما توجهنا نحو القطب الجنوبي.   

ساعات صيام ببعض دول العالم 

تصل عدد ساعات صيام في فنلندا هذا العام 23 ساعة و5 دقائق، وتعتبر  الدولة الأطول من حيث عدد ساعات الصيام عالمياً وداخل القارة الأوروبية ويتشارك معها ذلك الدول الإسكندنافية الأخرى مثل النرويج والسويد. 

وتعتبرفنلندا بها  نسبة ضئيلة جداً من الإسلام، حيث يبلغ عدد السكان والمقيمين معتنقي الديانة الاسلامية تقريباً مائة ألف وعلى الرغم من ذلك يسمح لهم بممارسة الشعائر الدينية بحرية تامة. 

وتصل أيضًا ساعات الصيام في مدينة مورمانسك الواقعة على الساحل الشرقي  لخليج كولا إلى 20 ساعة و45 دقيقة، وهي أطول فترة في العالم،  الا أن  مسلمو هذه المناطق من الدول، يقومون بكل العبادات الرمضانية والالتزام بأداء صلاة التراويح، وقراءة القرآن وتبادل المعلومات الدينية . 

الصيام في رمضان

أطول ساعات صيام بالدول العربية

تعتبر ساعات الصيام في الجزائر وتونس الأطول بين الدول العربية، إذ تصل عدد الساعات إلى 16 ساعة .

تسجل دولة  تونس أيضا هذا العام، أطول ساعات الصيام، بحوالي 14 ساعة و39 دقيقة في أول أيام شهر رمضان، وتصل ساعات الصوم إلى 15 ساعة و50 دقيقة. 

أقل ساعات صيام بدول العالم 

تعد مدينة أوشوايا  في الأرجنتين أقصر وقت صيام في العالم، حيث يبلغ 12 ساعة و23 دقيقة بالضبط.

جزر القمر 

عدد ساعات صيام في جزر القمر 12 ساعة ونص تقريبا، لذلك تعتبر أقل عدد صيام في الدول العربية، فيما تصل عدد ساعات الصيام داخل دولة أستراليا إلى 11 ساعة و59 دقيقة.

وأشار تقرير لموقع صحيفة الشروق الجزائرية، إلى أن جزر القمر أقصر ساعات الصيام في العالم العربي، حيث ستكون ساعات الصيام في العاصمة موروني حوالي 13 ساعة و12 دقيقة في أول يوم رمضان، و12 ساعة و59 دقيقة في آخر يوم رمضان.

عدد ساعات الصيام في رمضان

يذكر أن هناك دولا يصل عدد ساعات صيامها إلى 20 ساعة، بينما دول أخرى تصوم 12. 

و من المتوقع أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل الحالي هو أول أيام شهر رمضان الكريم وذلك وفق إمساكية شهر رمضان 2021 المُعلنة من قبل المعهد القومي للبحوث الفلكية والذي توقع انتهائه 12 مايو المقبل. 

تابع مواقعنا