الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأوقاف" تسمح بصلاة النساء في المساجد الموجود بها واعظات فقط

صلاة النساء في المساجد
تقارير وتحقيقات
صلاة النساء في المساجد
الأحد 11/أبريل/2021 - 03:21 م

قال الدكتور أيمن على أبو عمر، رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف، إنه تم فتح المساجد أمام المصلين لصلاة القيام، بضوابط بسيطة حيث إن الصلاة لا يجب أن تتخطي نصف ساعة، وحتى إنه يجب على كل مصلٍ أن يتخذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأَضاف “أبو عمر” خلال استضافته فى برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دى إم سى"، أن شهر رمضان الكريم يأتي هذا العام أفضل من العام الماضي، وذلك لأن  تلك أزمة فيروس كورونا بدأت في 2020 وأدت إلى إغلاق المساجد، ولكن لم يحدث ذلك هذا العام، كما أنه سوف تكون المساجد مفتوحة.

وأشاررئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، إلى أنه توجد حملة تعقيم كبيرة، سوف تتواجد طول شهر رمضان، ولكنها مضاعفة خلال هذه الفترة من الأيام، وحملة لجميع مساجد مصر وبدأت بمساجد الكبري بـالقاهرة ومستمرة في جميع المديريات، مضيفا أنه لن توجد بالمساجد أي فعاليات سوى الصلاة.

وأكد أنه لا توجد دروس أو أي خواطر يتم تلقيها بالمساجد، ولكن خطبة الجمعة لا غنى عنها، مشيرًا إلى أنه سيسمح بمرور النساء إلى الصلاة في المساجد التى توجد بها واعظات تابعة لوزراة الأوقاف فقط،  خاصة المساجد الكبيرة، حتى يوجد جزء من الرقابة على اتباع التعليمات والأعداد.

وأوضح: "لا يجب على أي سيدة تتوجه إلى المسجد لأداء صلاة القيام أن تأخذ أطفالًا أو مأكولات ومشروبات".      

وسبق وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن ضوابط فتح المساج في رمضان، وإقامة صلاة القيام، ستتم وفقًا للتدابير الاحترازية المعلن عنها، مع وجود الحزم مع أي مخالفة، سواء من الإمام أو العمال أو الجمهور، وإما سيكون الإغلاق هو الحل لمواجهة ذلك.

كما أعلنت وزارة الأوقاف، عدم السماح بفتح دورات المياه، مؤكدة استمرارها في أعمال التعقيم والنطافة الدورية، ومنوهة بضرورة اصطحاب المصليات الشخصية.

 

 

تابع مواقعنا