الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: التوافق الاستراتيجي بين مصر والأردن قادر على التعاطي مع كافة التحديات

السيسي
سياسة
السيسي
الأحد 11/أبريل/2021 - 03:13 م

صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه كلمة اليوم الأحد، إلى الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على تأسيس المملكة.

وقال الرئيس السيسي في كلمته، إنه من لمن دواعي الفخر والسرور أن أشارك جلالة الملك والشعب الأردني الشقيق في الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، مضيفًا: “نجدد التزامنا تجاه الشعبين الشقيقين لتعزيز العمل المشترك و تنسيق الجهود المضية قدما لمسيرة العلاقات بين مصر والأردن ونسعي معا لاستكشاف من المزيد من فرص التعاون المثمر لتحقيق الامن والاستقرار لشعوب ودول المنطقة”.

وأضاف الرئيس: “نستذكر الدور المحوري للأردن علي الساحتين العربية والإسلامية وما قام به لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”، متابعًا: “نسجل للأردن الشقيق وقوفه بجانب مصر ومساندته للقضايا التي تمسها وذلك انطلاقا من العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بيننا علي المستويين الرسمي و الشعبي”.

وأكد السيسي، أن التوافق الاستراتيجي بين مصر والأردن قادرا علي التعاطي مع كافة التحديات، مشيرًا إلى أن مصر تقدم التهنئة للأردن ملكا وحكومة وشعبا بمناسبة الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة الاردنية الهاشمية.

وفي اتجاه متصل، نشرت وسائل إعلام أردنية، صورا للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، برافقه عدد من الأمراء بينهم الأمير حمزة بن حسين، خلال زيارتهم الأضرحة الملكية.

وزار العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يرافقه ولي العهد والأمير الحسن بن طلال والأمير فيصل بن الحسين والأمير علي بن الحسين والأمير حمزة بن الحسين والأمير هاشم بن الحسين والأمير راشد بن الحسن والأمير رعد بن زيد والأمير غازي بن محمد والأمير طلال بن محمد، الأضرحة الملكية بمناسبة مئوية الدولة.

كما زار الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقهالأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم، صرح الشهيد لقراءة الفاتحة على الشهداء الأردنيين ضمن الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية.

ووضع الملك إكليلاً من الزهور على ضريح الجندي المجهول داخل الصرح، وقرأ والحضور الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم الزكية ثرى الوطن وثرى فلسطين.

تابع مواقعنا