الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة لـ"القاهرة 24": إنشاء وحدة ميكنة زراعية مخصصة لاستصلاح الأراضي الصحراوية بالمنيا

تفقد وزير الزراعة
محافظات
تفقد وزير الزراعة وحدة ميكنة زراعية بالمنيا
الأحد 11/أبريل/2021 - 04:55 م

قال السيد القصير وزير الزراعة، إن تم أنشاء وحدة ميكنة زراعية كبيرة، على أحدث مستوى لاستصلاح الأراضي الصحراوية بالمنيا، لتخدم المنطقة الغربية بالكامل، مشيرا إلى أن الوحدة تحتوي على كافة المعدات والأدوات والمستلزمات الزراعية والحصاد.
 

وأضاف في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه بإنشاء ذلك الوحدة نقلل بها نسبة الفاقد من الزراعة بالمنطقة، وتم زراعة أكثر من 5000 فدان لبنجر السكر على مستوي عالي، موضحا أن كل ذلك نماذج إنتاجية ومناهج بحثية لجذب مستثمر القطاع الخاص للتأكد من نجاح الزراعة في مثل هذه الأراضي وهذه البيئة وبالتالي يبدأ التقدم للتوسع بتلك الزراعات في ذلك المناطق بمصر.


وكان قد تفقد المهندس السيد قصير، وزير الزراعة، خلال زيارتة لمحافظة المنيا، محطة الميكنة الزراعية غرب المنيا، والتي تحتوي علي معدات زراعية تقدر بملايين الجنيهات، ثم تفقد الوزير مزارع البنجر الـ20 ألف فدان التابعة لوزارة الزراعة.


واستعرض رئيس مجلس المحاصيل السكرية تفاصيل المزرعة، مؤكدا أن نسبة السكر في هذه الأرض 22 في المائة، وأن مساحة الأرض المزروعة للبنجر 5 آلاف فدان، مؤكدا تشجيع النبات الحيواني وتشجيع صغار المستثمرين لعمل مثل هذه المشروعات القومية لتنمية الزراعة بمصر، مؤكدا ضرورة  الغذاء الآمن لدى المواطنين وتقليل الفجوة الغذائية كمشهد مفرح لدى الجميع، ودعا جميع المستثمرين للاستثمار في هذه الأراضي.

تابع مواقعنا