السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم": الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية اجتيازية

وزارة التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية والتعليم
الأحد 11/أبريل/2021 - 04:35 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات التكميلية التي يؤديها طلاب الشهادة الإعدادية، الذين لم يحالفهم الحظ في امتحانات الترم الأول اجتيازية، كما هو الحال في امتحانات الترم الأول.

وحسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأخبار المترددة حول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، ونظام التحاق الطلاب بالثانوية "الفنية أو العامة"، مؤكدةً أن نتيجة الطالب في الترم الأول بالامتحان الموحد اجتيازية، ولا علاقة لها بتنسيق دخول الثانوية فيما بعد.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه بعدما كان التنسيق يقاس على نتيجة الطالب في الترمين كل فصل دراسي بـ140 درجة، فإن الـ280 درجة كاملة ستكون على امتحانات الترم الثاني فقط، وسيتم زيادة عدد الأسئلة.

وأضافت الوزارة، أن المديرية التعليمية ستتولى عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية صباح غد الاثنين، الامتحانات التكميلية لمن لم يحالفهم الحظ، في مواد "اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية".

وسبق وأن امتحن الطلاب صباح اليوم، في أول أيام امتحانات تكميلية لامتحانات الترم الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، في مادتي "اللغة العربية والرياضيات".

"التعليم" تعلن فتح باب التقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية

وفي اتجاه منفصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم فتح باب التقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك ابتداءً من الجمعة الموافق 9 أبريل 2021 لمدة 15 يومًا، إلكترونيًا، عبر الرابط التالي: https://ejsadm.moe.gov.eg.

وأوضحت وزارة التعليم، في بيان لها، أن الوظائف المتاح التقدم إليها هي “مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ومعلم فصل رياض أطفال أ / ب، ومعلم (Math)، ومعلم (Science)، ومعلم لغة عربية، ومعلم لغة إنجليزية، ومعلم تربية رياضية، ومعلم تربية فنية، ومعلم تربية موسيقية، ومعلم غرفة مصادر أطفال احتياجات خاصة، وأخصائي نفسي، وأخصائي اجتماعي، وأخصائي مكتبات، ومعلم تكنولوجيا المعلومات ICT، ومعلم مادة المهارات المهنية”.

وأضافت الوزارة، أن خطوات التقدم للمعلمين ستكون عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية، بالإضافة إلى الإجابة عن الأسئلة التي تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم وامتحان تحديد مستوى لغة إنجليزية.


 "التعليم" تكشف أهمية نظام التوكاسو في المدارس اليابانية 

تابع مواقعنا