السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مهندس إيجابي" تنظم فعالية لتبادل الخبرات بين المهندسات وحديثات التخرج

مهندسات أسيوط
محافظات
مهندسات أسيوط
الأحد 11/أبريل/2021 - 06:27 م

نظمت مبادرة "مهندس إيجابي" فعالية لتبادل الخبرات بين المهندسات الطالبات وحديثات التخرج، لدعم المرأة في مجال الهندسة والتغلب على التحديات التي تواجهها خلال عملها.

وشهدت الفعالية، أمس السبت، في محافظة أسيوط، حضور عدد كبير من المهندسات في مختلف التخصصات، لتبادل الخبرات مع المتحدثين والتعرف على الفرص المتاحة بسوق العمل.

وحاضر في الفعالية كل من المهندسة صفاء تليتي، ميكانيكا "ميكاترونكس"، والمهندسة سارة مدحت علي، مدربة تكنولوجيا الكهرباء بالمجمع التكنولوجي، ومديرة الضمان لدى شركة نيسان للسيارات المهندسة ريهام البارودي، والمهندسة هبة عبد الباري مدربة تكنولوجيا الكهرباء بالمجمع التكنولوجي.

وقال المهندس محمد علي الخطيب، منسق الفعالية وأحد مؤسسي "مهندس إيجابي"، إن مجال الهندسة لم يعد حكرًا على الشباب المهندسين بعد نجاح المهندسات في كافة التخصصات بجدارة، مشيرًا إلى أنه المهندسات لم يعد لديهن فكرة تجنب النزول لمواقع العمل الميدانية بل تنافس المهندسين الشباب في ذلك.

أشار الخطيب لـ"القاهرة 24"، إلى أن الفعالية تعد واحدة ضمن سلسلة من الملتقيات التي تستهدف المبادرة تنظيمها في خلال الفترة المقبلة خاصة لدعم مهندسات محافظات الصعيد، متابعًا أن المهندسات في الصعيد أكثر ما يعانوا منه هو عدم توافر مثل هذه الفعاليات التي تمكنهم من تطوير مهاراتهم في الصعيد.  

فعالية مهندسات أسيوط
فعالية مهندسات أسيوط
فعالية مهندسات أسيوط

فيما أعربت نقابة المهندسين المصرية عن فخرها باختيار المهندسة صباح مشالي، رئيس لجنة المهندسات وعضو المجلس الأعلى للنقابة، ضمن أفضل أربع مهندسات عالميا لعام 2020 من الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية WFEO.

وثمن المهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي، مصر هذا التكريم، لافتًا إلى أن اختيار صباح مشالي إنجاز عالمي يحسب لكل المهندسات المصريات ويؤكد أن المهندسة المصرية قادرة على المنافسة عالميا.
وأثناء تكريمها أعربت المهندسة صباح مشالي عن خالص اعتزازها لكونها جزءا من هذه المراسم وهذا الحدث العظيم، كما تقدمت بالشكر بالنيابة عنها وعن كل المهندسات في العالم للاتحاد العالمي للتنظيم الهندسي واليونيسكو.

كانت "مشالي" قد اختيرت في عام 2018 ضمن أفضل خمسين شخصية نسائية مؤثرة في الاقتصاد المصري، ولها العديد من الأوراق البحثية والعلمية في مجال الشبكات الذكية والطاقات المتجددة.

تابع مواقعنا