الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مالك الملك".. كايرو ستيبس تحتفي بليالي رمضان مع الشيخ إيهاب يونس

باسم درويش والشيخ
فن
باسم درويش والشيخ إيهاب يونس
الأحد 11/أبريل/2021 - 06:30 م

تستعد الفرقة العالمية كايرو ستيبس لإطلاق أجدد أعمالها الموسيقية "مالك الملك"، والتي تهديها لجمهورها العربي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وتجمع المقطوعة الجيدة بين سحر موسيقى الجاز الشرقي لكايرو ستيبس مع الأداء الصوفي لابتهالات الشيخ إيهاب يونس، في أجدد تعاون بينهما عقب النجاح الجماهيري واسع المدى، الذي لاقى رائعة "جينوسيان"، كما تأتي ضمن بشائر ألبوم كايرو ستيبس الجديد "ديوان كافيه"، والذي يضم في جعبته 11 مقطوعة موسيقية مختلفة.

ومن جانبه، أوضح باسم درويش، مؤسس كايرو ستيبس، أن فكرة الألبوم جاءت من وحي أزمة كورونا، التي فرضت التباعد الاجتماعي وإلغاء التجمعات والاحتفالات، حيث تم تسجيل كافة المقطوعات الموسيقية أونلاين وعن بعد، عبر اجتماع أعضاء الفرقة العالمية من الموسيقيين من ألمانيا ومصر بشكل أسبوعي كل جمعة، عبر لقاء أونلاين أسموه "قهوة الديوان"، يتناقشون خلاله عن المستجدات مع تقديم كل عضو منهم عزفًا فرديًّا يتم تسجيله أسبوعيًّا، وتم جمع كافة المعزوفات معًا بشكل مقطوعات مجمعة في ألبوم موسيقي تحت عنوان "ديوان كافيه"، بحيث يكون ألبومًا استثنائيًا تم تسجيله عن بعد وأونلاين.

 

ومن ناحية أخرى، انتهت كايرو ستيبس مؤخرًا من تصوير أجدد كليباتها "دهب"، الذي خاضت خلاله مغامرة تسلق قمة سانت كاترين والتصوير فوق السحاب، مع تسليطها الضوء على المناطق السياحية الهامة في دهب ونويبع وطابا، لتوجيه رسالة للعالم عن جمال وأمان مصر.

 

كايرو ستيبس يمتد مشوارها لأكثر من عشرين سنة، وتعد من أبرز التجارب الموسيقية في ملكوت موسيقى الجاز في أوروبا، وتم تتويجها بجائزة موسيقى الجاز الألمانية "جاز ميوزيك أوورد"، عن ألبومها الأخير "فلاينج كاربت"، رفقة فرقة كوادرو نويفو العالمية، وحمل مؤسسها المؤلف الموسيقى المصري باسم درويش لقب أول عازف عود ينال هذه الجائزة في مصر والشرق الأوسط.

 

تابع مواقعنا