الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"إزاي نمشي على نظام غذائي صحيح في رمضان".. استشاري تغذية علاجية يجيب

الدكتور أحمد الغريب
كايرو لايت
الدكتور أحمد الغريب
الأحد 11/أبريل/2021 - 06:37 م

قال الدكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية وعلاج حالات السمنة والنحافة بعيادات "جرين آبل"، إن أكثر عامل يؤثر في السمنة والنحافة هو الهرمونات وجودة الأكل وليس كمية الأكل.

وعن أفضل نظام غذائي يفضل اتباعه في رمضان، يوضح "الغريب": "ينصح بتناول طبق من الشوربة أوعلى الأقل تناول كوب من الماء، ثم الانتظار ربع ساعة، وبعدها نبدأ الإفطار، وما بين الإفطار والسحور، إذا وجد الإنسان نفسه جائعا، يلجأ إلى تناول السناك، وإذ لم يكن كذلك ينتظر حتى السحور".

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، خلال ندوته بـ"القاهرة 24": "يجب حصر وقت الطعام خلال 8 ساعات، فعلى سبيل المثال، عندما يكون الإفطار في الساعة السادسة، يجب أن ينتهي  الفرد من تناول الأكل قبل الساعة الثانية".

وتابع: "عشان يبقى ضربنا عصفورين بحجر، فقد حققنا الصيام المتقطع، بالإضافة إلى الاستفادة من شهر رمضان المبارك".

واستطرد حديثه: "الصيام الإسلامي يسمي الصيام الجاف، أما صيام الدايت فيسمى الصيام الرطب"، مضيفا: "فوائد الصيام الجاف أضعاف فوائد الصيام الرطب، لأنه يحفز خلايا تقدر تنظف الخلايا الميتة في الجسم، بالإضافة إلى أنه يقلل الالتهابات".

وأردف: "الصيام الرطب يقوم بنفس الفوائد، ولكن الصيام الجاف تكون فوائده أكثر بكثير، لأن نتائجه في معدلات حرق الدهون تكون أعلى، حيث اكتشف هذا الكلام باحث ياباني منذ عامين، لذا فالصيام هو خير في كل الأحوال".

ونصح المتابعين قائلا: "صوموا تصحوا"، بس إحنا مشينا ورا الموضة دلوقتي وبقينا نقول وجبة الإفطار مهمة، لذا يجب معرفة أن الصيام أكثر شيء يحافظ على صحتك، فهو يقلل الالتهابات ويزيد من حرق الدهون لديك".

للتواصل مع الدكتور أحمد الغريب عبر الفيس بوك اضغط هنا

والتواصل عبر الانستجرام اضغط هنا

ولمشاهدة كل ما يتعلق بالتغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة الجسم العامة اضغط هنا

تابع مواقعنا