الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساعٍ لإنهاء الصراع.. مصادر: وجود وسطاء لحل أزمة حزب الوفد وعوة المفصولين (خاص)

حزب الوفد
سياسة
حزب الوفد
الأحد 11/أبريل/2021 - 06:51 م

علم "القاهرة 24" من مصادر حزبية مطلعة، وجود تدخلات من قبل وسطاء لإنهاء الأزمات الداخلية في حزب الوفد، ومن بينها الأزمة الأخيرة التي أدت إلى فصل عدد من قيادات الحزب وأعضاء الهيئة العليا.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ“القاهرة24”، إن الوساطة تجري للوصول لتفاهمات بين مسئولي الحزب وعلى رأسهم المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب، وقيادات الحزب المفصولين، من أجل عودتهم مرة أخرى للحزب.

وكان المستشار بهاء الدين رئيس حزب الوفد، قد قرر قبل أسابيع، فصل عدد 10 من أعضاء الحزب فصلًا نهائيًا، بسبب الاشتراك فيما أكد أنه مؤامرة كانت تحاك ضد حزب الوفد.

وتضمنت قائمة المفصولين: الدكتور ياسر الهضيبي، وطارق سباق، ومحمد عبده، ومحمد عبد العليم داوود، ونبيل عبد الله، وحمدان الخليلي، وحاتم رسلان، ومحمد حلمي سويلم، وحسين منصور، إضافة إلى فصل محمد مجدي فرحات الشهير بأرنب عضو بالحزب، والتقدم ببلاغ للنيابة ضده للتحقيق معه في هذه الوقائع وهي التخابر مع قنوات أجنبية.

واتهم أبو شقة نائب رئيس الحزب الدكتور ياسر الهضيبي، بمحاولة الاستيلاء على منصب السكرتير العام للحزب، ثم السيطرة على اللجان وأخونتها، والانحراف بالوفد من حزب ديمقراطي وطني إلى خنجر في ظهر الدولة.

تابع مواقعنا